اغلاق الحياة بسبب فيروس كورونا بالمملكة
اغلاق الحياة بسبب فيروس كورونا بالمملكة

أفاد المسئولين و صاحبى القرار من تطبيق اجراءات غلق ولمدة تصل حتى أربعة عشر يوما لمجابهة تفشى و النتشار فيروس كورونا بالمملكة  .

 

أعلنت مملكة البحرين، مساء اليوم الثلاثاء، استمرار العمل بقرارات الإغلاق لمدة أسبوعين اعتباراً من يوم الجمعة، وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

وشملت الأحكام استمرار إقفال المجمعات و محلات المطاعم و منشآت المقاهي و محلات الصالونات ، وحرم إنشاء و إحياء  الفعاليات والمناسبات العامة والخاصة، استنادا لوكالة أخبار مملكة  البحرين.

وفي التفصيلات، أفصح الفريق  الوطني لمجابهة لفيروسكورونا المستجد المتسبب فى مرض  (كوفيد-19) بقيادة الفرقة الرياضية دكتور الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للصحة، أنه عقب العرض وتنفيذ رضى اللجنة التنسيقية وتشييدً على النتائج الغير سلبية التي تحققت لتقليص انتشار فيروس وكورونا والتحسن في أعداد الحالات السجل اليومية، والتي تثبت أن السير في الوجهة السليم صوب تقصي النتائج الموجبة المرجوة، ولقد تم اتخاذ قرار لبرهة 14 عشر بدايةً من الجمعة المتزامن مع 11 يونيو - حزيران 2021 إلى الجمعة المتزامن مع الخامس و العشرين من يونيو -  حزيران 2021 تمديد المجهود بالقرارات الماضية ولذا كالتالي:

أولًا –  تم الاتفاق على الاستمرار في إقفال المجمعات و المنشآت التجارية.

ثانياً - تم الاتفاق على الاستمرار في إقفال محلات  المطاعم و منشآت الكافيهات و المقاهي، و قصر أنشطتها على تقديم الأطعمة فقط  بواسطة  الطلبات الخارجية و عملية التوصيل.

ثالثاً -  تم الاتفاق على الاستمرار في إقفال كافة المراكز الرياضية و كافة صالات الجيم البناية الجسمانية  و حمامات السباحة و صالات الألعاب الترفيهية.

رابعاً -  تم الاتفاق على الاستمرار في إقفالأبواب  دور السينما و جميع صالات العرض التابعة لها.

خامساً -  تم الاتفاق على الاستمرار في إقفال و منع إقامة المناسبات و اللقاءات و الندوات و المؤتمرات.

سادساً - التواصل الجاد على عدم  حضور الجماهير للفعاليات الرياضية المختلفة .

سابعاً - التوصل فى مدة فترة إقفال  محلات الحلاقة و محلات الصالونات ومحلات السبا.

ثامناً - التوصل فى مدة فترة عدم  إقامة المناسبات الخاصة في البيوت .

تاسعاً – التوصل فى مدة فترة تطبيق أنظمة العمل من المنزل على كافة الجهات الحكومية وتكون بنسبة بلغت تقديرها بـ70% من عدد الموظفين.

عاشراً – الاستمرارية على  حظر الحضور و الاكتفاء بالتعلُم عن بُعد داخل جميع مقار المدارس و كافة مؤسسات التعليم العالي و رياض الأطفال و المراكز و الدور الإعدادية و التدريبية، و دور الحضانات و مراكز و معاهد التدريب ، و يعفى من هذا الحضور للامتحانات الثانوية و الجامعية .

أحد عشر - الاستمرار ية في التصرف القائمالمنصوص علية بخصوص  بالمسافرين القادمين الوافدين إلى مملكة البحرين.

مثلما أشار الفريق الوطني الطبي للمواجهة القوية  لفيروس كوفيد 19 دائما الشغل في القطاعات الضرورية اللاحقة:

- منشآت الهايبر ماركت، و منشآت السوبر ماركت، و منشآت  البرادات و محلات البقالات، و أماكن بيع الخضروات و الأسماك و أماكن اللحوم الطازجة.

-منشآت  المخابز اليدوية والآلية.

- منشآت  محطات تحميل المحروقات و الوقود  ومحال شحن الغاز الطبيعي.

- منشآت  الشركات الصحية المختصة، بينما عدا عدد محدود من الخدمات الصحية التي ينتج ذلك بها تعميم من المنفعة الوطنية لتقنين المهن والخدمات الصحية.

- منشآت  المصارف والمصارف ومحال تغيير العملة.

- منشآت  المكاتب الإدارية للشركات والشركات، و التي لا يتوافق نشاطها بأسلوب مباشر مع العملاء.

- منشآت المحال التي تعمل في جلب وتصدير السلع وتوزيعها.

- منشآت  ورش وكراجات صيانة و منشآت  تصليح السيارات ومحال قطع الغيار.

- منشآت  قطاع الإنشاءات والإصلاح.

- منشآت المصانع.

- منشآت محال الاتصالات.

- منشآت الصيدليات.

وألحق الفريق الوطني الطبي للمملكة للحيلولة و المواجهة الدؤوبة  لفيروس كوفيد 19 على أساس أنه سوف يتم الفتح التصاعدي لتلك القطاعات حتى الآن انقضاء المرحلة المقررة إنشاء على المعطيات والمستجدات و ما هو قادم .