التخطي إلى المحتوى
الطيران السعودي يكشف تطورات موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية وَالحركة بين مطارات مصر والسعودية
الطيران السعودي

الطيران السعودي في عمليات تبحاث بخصوص موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية أو موعد عودة الطيران بين مصر والسعودية وَ موعد فتح الطيران السعودي لجميع المصريين مع الطيران المصري المدني ، هذا ما كشفت وبينت واظهرت عنة صباح اليوم بعض المصادر المطلعة في وزارة الطيران المدني المصري عن لقاء الدكتور مهندس أشرف نوير رئيس سلطة الطيران المدني المصري، مع كبار المسؤولين في سلطة الطيران السعودي المدني ؛ من اجل بحث آخر المستجدات الجديدة بخصصوص عودة الرحلات الجوية بين مصر والسعودية ، ومن اجل تقييم وضع مصر ضمن الدول الممنوع دخول شركات طيرانهها الى المطارات السعودية.

وفي سياق متصل فقد شدد الدكتور مهندس أشرف نوير رئيس سلطة الطيران المدني المصري إلي أنة حتي تلك اللحظة لم يتم تحديد الموعد الرسمي من اجل فتح الطيران بين مصر والسعودية وتسيير رحلات العمرة الشريفة .

موعد فتح الطيران السعودي مع الجانب المصري

وفي غضون ذلك فقد أضافت المصادر، لـ" صحيفة النصر "، أن السلطات الصحية في المملكة العربية السعودية في حقيقة الأمر لا تمانع في عودة استئاف الرحلات الجوية بين المطارات المصرية والمطارات السعودية فضلاً عن تحديد جداول رحلات العمرة الشريفة ، وذلك من أجل نقل ضيوف بيت الله الحرام الى الاراضي السعودية من أجل تادية مناسك العمرة والحج في المملكة ، خصوصاً في ظل التشديدات والاجراءات والتدابير الاحترازية الكبيرة التي تتبعها مصر والسعودية في جميع الموانىء الجوية ، تزامنا مع تردي الاوضاع الصحية التي يشهدها العالم في الوقت الحالي جراء استمرار وانتشار فيروس كوفيد -19.

وفي غضون ذلك فقد أشارت المصادر في حديثها مع صحيفة النصر الي إلى أن قطاعات وشركات ومطارات وزارة الطيران المدني جاهزة ومستعدة من اجل انطلاق رحلات العمرة الشريفية إلى أراضي المملكة العربية السعودية.

موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية

موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية ، لافتًا المصادر في حديثها إلى حرص مسؤولى وزارة الطيران السعودي من اجل تنفيذ كافة متطلبات السلطات الصحية في المملكة العربية السعودية ، وذلك من أجل عودة الحركة الجوية والركابية بشكلها الطبيعي خلال الفترة القليلة المقبلة.

وبينت واظهرت المصادر أن الحركة الركابية بين المطارات في مصر والمطارات في السعودية في حقيقة الأمر تشهد خلال الفترة الاخيرة هبوطاً كبيرا ، نظرا للشروط الصحية التي فرضتها الحكومة الرشيدة في المملكة العربية السعودية من اجل دخول اراضيها غير السعوديين ، في ظل استمرار وانتشر وتفشي فيروس كورونا في جميع انحاء العالم.

طريقة السفر من مصر إلي السعودية

طريقة السفر من مصر إلي السعودية لافتًا إلى أن ما يشغل الكثير من الأفرد حالياً في هذا التوقيت العالقين في السعودية وبشكل خاصة بعدما أعلنت المملكة عن وقف الرحلات الجوية الى دولة الإمارات التي كانت تعتبر بلد وسيط من اجل السفر من مصر إلي السعودية.