التخطي إلى المحتوى
فتح السفر بين مصر والكويت : قرار جديد هام  من سلطات الكويت بخصوص استئناف السفر مع مصر 
قرار جديد هام  من سلطات الكويت بخصوص استئناف السفر مع مصر 

فتح السفر بين مصر والكويت ، فى قرار منذ زمن منتظر صدوره حيث تم الاعلان بصورة نهائية من السلطات حول العودة و استئناف الرحلات الجوية مع مصر .

فى سياق الحوار الدائر قد عزمت جمهورية الكويت استبعاد جمهورية مصر العربية من لائحة الدول شديدة الخطورة وبائيا، حسبما أكدت أصول لصحيفة "الأخبار" المحلية.

فتح السفر بين مصر والكويت وعلى هذا الأساس فقد صرحت المصادر في إفادات خاصة للصحيفة إنه لا إسترداد لإغلاق ميناء الطيران الكويت مرة أخرى، في مواجهة استقبال الوافدين الذين تتوافر لديهم محددات وقواعد الدخول.

و على السياق المستمر فقد أوضحت المصادر الكويتية أن أبرز ما سيناقشه مجلس الوزراء الكويتي في جلسة الغد، هو انعكاسات تنفيذ مراسيم إدارة الدولة التي دخلت حيز التطبيق الفعلى من بداية من الاحد، بخصوص اقتصار سفر المدنيين المحصنين بجرعتين، والسماح بدخول الوافدين بالشروط المحددة.

مثلما يتباحث المجلس معالجة أسباب حظر العديد من الوافدين من الدخول لعدم ظهور اللون الأخضر على تطبيق مناعة وإعادتهم إلى بلادهم، استنادا للصحيفة الكويتية.

و فى سياق مستمر حيث اقترحت أصول الإبقاء على تلك النوع في فندق ترانزيت مطار الكويت، حتى تحدث معالجة أمرهم فنيا مادامت أنهم يمتلكون شهادة تطعيم بجرعتين وموثقة بتقنية QR code صادرة من وزارة الصحة الكويتية و التى توجد عليها رقم مسلسل.

و بالاستمرار حيث أفادت المصادر إنه تم استبعاد جمهورية مصر العربية من لائحة الدول شديدة الخطورة ولا صحة لإرجاع إلزام ترانزيت أسبوعين على القادمين منها.

حظر سفر الأفراد غير المطعمين

وفيما يتعلق إمكانية تحديث مرسوم منع سفر المدنيين الكويتيين غير المطعمين بجرعتين، صرحت المصادر الكويتية "لا نية فى الرجوع عن المرسوم"، مبينة أنه لابد من وجوب النظر حول لوجوب سفر من العدود المحدود من الحالات سمح بدراستها، وحسب مرسوم وزارة الصحة الكويتية تضطلع بـه منظمة الطيران المدني التطبيق.

واستطردت المصادر الكويتية أن الطيران المدنى الكويتى قد نشرت أمرا لشركات الطيران بالزيادة فى نظام "الكوتا" المقررة تسهيلا لرجوع المدنيين من الخارج، وعدم التمسك بتنفيذ "الكوتا" حرفيا على نحو يكون سببا في تأخيرا لعودة الأسرة إذا أتمت إجراءات الرجوع وتنتظر السماح لها بركوب الطائرة لاغير.

عودة السفر بين مصر و الكويت

ومن المخطط له أن تبدأ الكويت من رفع قيود الحظر التى وقعت على عن الدول المحظورة وتسيير مسيرات تجارية في الحال لها على نحو متدرج، بواقع جمهورية او دولتين على نحو أسبوعي أو شهري .

وأفادت مصادر للصحيفة نفسها أن صعود السعة التشغيلية لمهبط الطائرات وتسيير الطيران التجاري مع قليل من الدول المحظورة على طاولة مجلس الوزراء في الغد .

وقالت إن الأطفال الذين تقل أعمارهم عن ستة عشر عاما وحتى إثنا عشر عاما والذين يتيح لهم بالسفر الى الخارج بداية من اليوم، شريطة تطعيمهم للسماح لهم بالدخول الى النشاطات الترفيهية والنشاطات الرياضية والنشاطات التجارية والنشاطات الاجتماعية المفتوحة هذه اللحظة.

و على الضوء الحالى من خلال نتيجةً من اليوم يطبق، مرسوم مجلس الوزراء الكويتي بحظر السفر للمواطنين سوى للحاصلين على جرعتين من اللقاح المضاد لفيروس كوفيد 19.