التخطي إلى المحتوى
وزارة الداخلية السعودية تحذر كل من يثبت تورطه بالسفر للدول الممنوع السفر إليها بعقوبات منها منع السفر لـ3 سنوات
وزارة الداخلية السعودية

وزارة الداخلية السعودية شددت صباح اليوم على أن كل من يثبت تورطه في السفر للدول الممنوع السفر إليها والتي حدتتها المملكة العربية السعودية ، سوف يعرض نفسه إلي المساءلة القانونية والعقوبات المغلظة عند عودته، ومنعه من السفر إلى الخارج لمدة ثلاثة سنوات.

وفي سياق متصل فقد كشف مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السعودية : "وردت معلومات عن سفر مواطنين إلى تلك الدول المحظور السفر إليها، في مخالفة وتحايل صريح لما صدر عن الجهات الرسمية، الأمر الذي سوف يعرض كل من يثبت تورطه في ذلك إلي المساءلة القانونية والعقوبات المغلظة عند عودته، ومنعه من السفر إلى خارج المملكة لمدة ثلاثة سنوات".

وفي بيان لها، كشفت وزارة الداخلية السعودية : "في ظل استمرار تفشي جائحة فيروس كوفيد -19 ، وانتشار سلالة جديدة متحورة من الفيروس، فإن وزارة الداخلية تؤكد:

- استمرار منع السفر إلى الدول المعلنة سابقا، سواء مباشرة أو عن طريق دولة أخرى.

- كل من يثبت تورطه في السفر إلى الدول الممنوع السفر إليها سيعرض نفسه للمساءلة القانونية والعقوبات المغلظة عند عودته ، ومنعه من السفر إلى خارج المملكة لمدة 3 سنوات".

وأضافت وزارة الداخلية السعودية : "تهيب وزارة الداخلية السعودية بجميع المواطنين توخي الحذر والابتعاد عن المناطق التي يسودها عدم الاستقرار أو تشهد انتشارا لفيروس كورونا ، واتباع جميع الإجراءات الاحترازية جميع ، أيا كانت وجهتهم".