التخطي إلى المحتوى
تطبيق توكلنا يشدد على المواطن و الزائر و المقيمين بضرورة التسجيل به ببداية الشهر القادم 
تطبيق توكلنا يشدد على المواطن و الزائر و المقيمين بضرورة التسجيل به ببداية الشهر القادم 

أعلن اليوم المسئولون و الاداريون فى تطبيق توكلنا بالاشارة لدى كل الافراد المقيمون فى المملكة السعوزدية على ضرورة التسجيل داخل التطبيق فى بداية الشهر المقبل .

خطوات التسجيل في تطبيق توكلنا للمواطنين و الزائرين 1443

يعتبر تطبيق توكلنا من أهم التطبيقات الموجودة فى بقاع السعودية و التى تم تدشينها فى الونة الأخيرة التي تقدم الكثير من الخدمات الصحية سواء كانت مقدمة للسعوديين أو مقدمة لدى المقيمين في البلد المشرف بالحرمين حيث تتيح الامكانية عن طريقه حجز موعد لتلقى لقاح كورونا او الحصول على البيانات و الحالة الصحية المختلفة الخاصة بجائحة فيروس كورونا و طريقة التعامل معها .

وبالاستمرار فى التعريف بأهميته حيث بالإضافة الى العديد من الخدمات الأخرى التي تقوم على طرحها وزارة الصحة السعودية من خلال تطبيق توكلنا، و من خلال النسق حيث قد اكدت وزارة الصحة على الوجوب التام فى التسجيل داخل التطبيق لكلا من النوعين المشكلين للمجتمع السعودى المواطنين والمقيمين و هذا ما يجعل الكثير من الوافدون في طرح السؤال حول كيفية التسجيل في التطبيق، و سوف نشير فى السطور القليلة القادمة عن طريق المقال الطريقة السليمة و الصحيحة التسجيل في تطبيق توكلنا للمقيمين بالمملكة 1443 بالخطوات المعدودة .


خطوات التسجيل في تطبيق توكلنا للمقيمين 1443

يمكن الظفر من كافة الخدمات التي تقدم من خلال تطبيق توكلنا عن طريق التسجيل به من قبل الوافدين القابعين داخل السعودية ، وذلك من خلال اتباع الخطوات المعلن عنها لاحقاً .

○- لابد من تحميل تطبيق توكلنا على الجوال الخاص بك، و من ثم الضغط الأيقونة الخاصة بالتطبيق بعد تثبيته على جهازك الخلوى .

○- لابد من العمل فى اختيار تسجيل جديد.

○- ثم تقوم فى تحديد نوع المستخدم ومن ثم يتطلب إدخال بعض البيانات التي لابد ادخالها بشكل سليم مثل بيانات الجنسية و بيانات رقم جواز السفر الخاص بالمقيم، وبيانات تاريخ الميلاد و بيانات رقم الجوال أيضا.

○- ثم القيام فى اختيار الموافقة على الشروط والاحكام المنصوصة .

○- ثم القيام فى ادخال رمز التأكيد الذي يصل الى الجوال الخاص بك.

○- ثم قم بالعمل على اختيار كلمة مرور للحساب الخاص بالوافد المقيم.

○- بعد ذلك كله تقوم فى تحديد العنوان الخاص بك ومن ثم تحديد التابعين أو المكفولين، ثم القيام فى الضغط على ايقونة التسجيل.

خطوات إضافة تابع في تطبيق توكلنا

يمكن اضافة تابع بكل سهولة و يسر داخل تطبيق توكلنا و تتم تلك العملية من خلال الخطوات المعلن عنها بالسطور القليلة التالية.

○- يتم فتح تطبيق توكلنا عن طريق الهاتف الخلوى الخاص بك.

○- قيام المستخدم من الضغط على زر تسجيل الدخول ومن ثم ادخال اسم المستخدم و ادخال كلمة المرور.

○- ثم يقوم المستخدم من اختيار الضغط على حسابي.

○- ثم يقوم المستخدم من اختيار التابعين او المكفولين ومن ثم يقوم المستخدم من اضافة التابعين من خلال ادخال البيانات الخاصة بهم.

○- ثم يقوم المستخدم من اختيار الحفظ بعد الانتهاء.يتم فتح تطبيق توكلنا من الجوال الخلوى الخاص بك.

و هذه كانت الخطوات التى ذكرناها فى تحديث بيانات الجوال و اضافة تابع أو مكفول من خلال تطبيق توكلنا الذى أصبح من الامور الاساسية لكل مواطن أو زائر أو من مواطنى دول الخليج أو من الوافدين بالمملكة .