أخر أخبار الوافدين
أخر أخبار الوافدين

أعلنت الحكومة ببلاد الحرمين الشريفين السعودية أحدث و أهم "قرارات مهمة" تمس حركة و إقامة الوافدين و تأشيرات الزيارة .

تنفيذا لأوامر و تعليمات ولإرشادات ملك السعودية الملك سلمان بن عبد العزيز، بدأت المديرية العامة للجوازات بتمديد صلاحية الإقامات للوافدين الموجودين خارج المملكة، وتمديد صلاحية تأشيرات الزيارة، وتأشيرات الذهاب للخارج والرجوع، بدون ضرائب أو بنظير مالي حتى خاتمة يوليو / تموز  القادم.


ويجيء ذلك التمديد الذي نشره وزير النقدية، في محيط الأنشطة المتكررة التي تتخذها حكومة المملكة للتداول مع آثار وتبعات الآفة الدولية (كوفيد - 19)، وفي إطار الأعمال الاحترازية والإجراءات الوقائية التي تكفل سلامة المدنيين والمقيمين، وتأخذ دورا في التخفيف من الآثار الاستثمارية والمالية.

وشددت مديرية الجوازات الخاصة بالمملكة العربية السعودية أن التمديد سوف يتم بطريقة سلسة تلقائية بالتنسيق مع مقر المعلومات  الوطني دون الاحتياج إلى إعادة نظر أماكن إدارات الجوازات فى كافة أنحاء البلد الشريف .

ووفقا لوكالة أخبار المملكة العربية السعودية "واس" ستتم عملية التحديث كالتالي:

أولا: تمديد صلاحية الإقامات وتأشيرات الذهاب للخارج والرجوع للمقيمين الموجودين خارج المملكة في الدول التي تم تعليق القدوم منها نتيجة تفشي فيروس كوفيد 19 فيها، ليغدو إلى تاريخ 31 تموز 2021.

ثانيا: تمديد صلاحية تأشيرات الزيارة للزوار الموجودين خارج المملكة من الدول التي تم تعليق القدوم منها نتيجة تفشي فيروس كوفيد 19 فيها، ليصير إلى تاريخ 31 تموز 2021.

ثالثا: يقتصر التمديد على الدول الـ عشرين التي تم تعليق القدوم منها نتيجة تفشي فيروس كوفيد 19 فيها، والمعلنة بتاريخ 2 شباط المنصرم.