التخطي إلى المحتوى
3 آلاف عقوبة مالية ضد المخالفين و طريقة الاستعلام عن خروج نهائي لمقيم برقم الاقامه .. رابط الاستفسار بخصوص  تأشيرة خروج نهائي
3 آلاف عقوبة مالية ضد المخالفين و طريقة الاستعلام عن خروج نهائي لمقيم برقم الاقامه .. رابط الاستفسار بخصوص  تأشيرة خروج نهائي

أشارت اليوم فى هذا البيان المديرية العامة للجوازات السعودية على الطريقة فى كيفية الاستعلام  عن تأشيرة خروج نهائى لوافد و الرابط المتاح للاستفسار حول التأشيرة الخاصة بالخروج النهائى .

الاستعلام المستمر من الآلاف بخصوص تأشيرة خروج نهائي لمقيم برقم الإقامه يعد من أهم الاسئلة التى تدور فى ذهن و عقول العمالة المتواجدون فى بقاع المملكة العربية السعودية، و التى يمكن الاستعلام بطرق سهلة وبسيطة بغض النظر من الذهاب إلى الأماكن المختصة و المقرات حيث أن بلاد الحرمين وفرت العديد من الخدمات الإلكترونية التي تيسر على الوافدين الاستعلام و الوصول بسهولة ممكنة لخدماتهم و مقاصدهم .

الاستعلام عن خروج نهائي مقيم برقم الإقامه

تعد خدمة من الخدمات التي تقدمها وزارة الداخلية لدى بلاد الحرمين المملكة السعودية إلى كل فرد من أفراد العمال الوافدين في البلاد، والذين يسعون بجدية فيمغادرة أراضي المملكة بصورة نهائي عن طريق خطوات يسيرة وسهلة فبواسطة منصة أبشر الإلكترونية التى تم اتاحتها من خلال الجوازات التابعة لوزارة الداخلية والتي يكون المرجو هذه الخدمة هو أن تيسير على جميع الوافدين أن يقوموا من استخراج التأشيرة الخاصة بخروجهم بشكل نهائي من أراضي السعودية .

والتى يكون محدد فيها الميعاد الرسمى الخاص بهم ، والتاريخ حتىيتجنب الوافدين إلى أي نوع من المخالفات القانونية و التعر للعقوبات النظامية .

خطوات الاستعلام عن خروج نهائي مقيم برقم الإقامة

هناك العديد من الخطوات التى لابد من اتباعها بنظام و التي عن ريقها يمكن الاستعلام عن الخروج النهائي منالبلد السعودى عن طريق منصة أبشر، و تكمن هذه الخطوات:

◘ - يقوم الفرد المقيم من الدخول على منصة أبشر الإلكترونية عنه طريق الرابط المباشر الخاص بها.

◘ - يتوجه المستفيد إلى الخدمات الإلكترونية داخل المنصة .

◘ - بعد ذلك تظهر مجموعة من الخيارات بحيث يضغط الشخص على خدمات الأفراد.

◘ - ثم ينتقل الوافد بعد هذا إلى خدمات الجوازات.

◘ - على هذا تظهر مجموعة من الخيارات يقوم المستخدم بالضغط على التأشيرات.

◘ - بعد القيان بتلك الخطوات يجد المستفيد أنه انتقل إلى صفحة جديدة يقوم بملئ و تعبئة كافة البيانات المطلوبة منه، ومن أهمها أهمها الاسم بالكامل، كما هو مدون في جواز السفر الخاص به .

◘ - ثم بعد ذلك يجد حقل خاص لرقم الإقامة فيقوم بإدخال البيانات بشكل سليم ، كما يقوم على تسجيل رقم الجواز الخاص بالسفر بشكل صحيح .

◘ - بعد ذلك لابد من أن يتأكد الشخص من أن جميع البيانات التي قام بإدخالها سليمة جداً قبل أن يؤكد الطلب.

و نم هذه الخطوات المذكورة بعد هذا يتم الضغط على تأكيد الطلب سوف يظهر للشخص جميع التفاصيل التي تتعلق بالموعد النهائي لخروجه النهائى من أراضي المملكة العربية السعودية باليوم و التاريخ بالضبط .

عقوبة عدم السفر خلال المدة المحددة بعد انتهاء صلاحية التأشيرة

بعذا الاستطراد السابق فإن هناك بعض الأفراد لا يتقيدون بالقوانين التي تضعها السلطات السعودية و ينتهي موعد مغادرتهم و رحيلهم للبلاد، و يتعمدو البقاء كمقيمين فيها.

و على هذا الصدد فهم يتعرضون إلى سداد الغرامات المالية، والتي تم تحديدها من خلال الاتي:

أولاً - سداد الغرامة المالية في المرة الأولى من جانب الفرد المقيم بقيمة بلغت من المال حوالي ألف ريال سعودي.

ثانياً - من خلال المرة الثانية بعد عدم التقيدبالسداد فإنه يلزم سداد الشخص المخالف للقوانين ألفى ريال سعودي.

ثالثاً - و فى حال عدم السداد للمرة الثانية فإنه قد تقرر مخالفة هذا الشخص للمرة الثالثة لابد من السداد لمبلغ مالى بقيمة 3000 ريال سعودي.

اما بالنسبة إلى الأفراد الذين يودون منالمكوث لأطول فترة ممكنة في المملكة العربية السعودية بعد أن تم اصدار التأشيرة الخاصة بهم، فعليهم من المغادرة ويعودوا بعد فترة من الوقت حوالي شهرين يقوم بعقد عمل جديد.

رابط الاستعلام عن تأشيرة خروج نهائي

قامت منصة أبشر الإلكترونية، من توفير الرابط المباشر الذي يساعد المقيم من الدخول عليه، والاستعلام بخصوص تأشيرة الخروج النهائي من أراضي السعودية .

ويمكن للفرد الوافد المقيم داخل المملكة أن يستعلم عن طريقها عن التاريخ الذي تنتهي فيه التأشيرة، و الموعدد الذيتم تحديدة له فى مغادة السعودية من قبل الجهات المختصة ويعود إلى بلاده وهذا هو الموقع الخاص فى الاستعلام https://www.absher.sa/portal/landing.html .

و هناك امكانية من العمل فى طباعة هذه التأشيرة عن طريق الضغط على الاستعلامات الإلكترونية ثم تظهر مجموعة من الاختيارات يختار منها المقيم أن يقوم عل اختيار خدمة صلاحية التأشيرة.

و فى نهاية المقال حيث بعد كتابة كافة البيانات بالطريقة السليمة و بون أخطاء يتم ادخال هذه البيانات، و الضغط على خيار على طباعة التأشيرة الخاصة به .

إقرأ أيضاً :