الرسوم المطلوبه وشروط إصدار رخصة القيادة
الرسوم المطلوبه وشروط إصدار رخصة القيادة

أصدر اليوم فى اللحظات الفارقة الماضية على أحدث أنواع القوانين و التشريعات المرورية و التى تنصى على ما هو تالِ .

 

شهدت مواقع البحث في الإنترنت مجموعة  إستفسارات أثناء الساعات السابقة، بشأن ضرائب إصدار  رخصة القيادة، ومحددات وقواعد استخراج رخصة السائق و التى تساعد على القيادة  في دستور المرور الجديد، إذ تستعرض «الوطن» في السطور اللاحقة، ضرائب ومحددات وقواعد إصدار  رخصة القيادة في تشريع المرور الجديد.

المبلغ المالى و الرسوم الخاصة فى  إصدار  رخصة القيادة الجديدة 

ومن الممكن استعراض الرسوم المطلوبة فى إصدار رخصة الريادة بواسطة سبعة  نقط بحوالي :

النقطة الأولى - الحافظة  يسدد لها 35 جنيهًا.

النقطة  الثانية - الكشف الطبي يسدد له  285 جنيهًا.

النقطة  الثاتلثة - رسوم الضريبة  بلغت 615 جنيهًا.

النقطة الرابعة - رسم نموذج  يبلغ 256 و رسم طلب الرخصة  وصل حتى 6.5 جنيه.

النقطة  الخامسة - ومن ضمن الرسوم المقررة على استخراج رخصة القيادة، نموذج اختبار إشارات عشرة  جنيهات.

النقطة  السادسة - رسوم  طابع شرطة قدر بنحوبـ  15 جنيهًا.

النقطة  السابعة - المبلغ المطلوب بخصوص استمارة بيانات  قدر بـ 105 جنيهات.

شروط  إصدار استخراج رخصة القيادة بالقانون الجديد 

وأتى من بين محددات وقواعد إصدار  رخصة القيادة، أنه يقتضي أنّ يكون طالب الرخصة حاصل على شهادة تعليمية، وألا يقل سن المستفيد و الساعى  لطلب الرخصة عن 18 ًعاما.

ومن وسط محددات وقواعد استخراج رخصة الريادة: إنه يشترط في  المستفيد و الساعى  على تجاوز الدورة التدريبية في متطلبات التقدم الموالية لمراكز تعليم بإدارة المرور، ويشترط اللياقة الطبية لمقدم الرخصة الريادة عن طريق إستصدار شهادتين طبيتين باطني وعيون، من وحده المرور التاابع لها .

و يعد فعل فحص طبي للمتقدم للكشف عن المخدرات قبل تسليمه رخصة القيادة ، في إطار محددات وقواعد أستصدار رخصة الريادة في دستور المرور الجديد، وأيضا يشترط بالا يكون صدر إزاءه المتطور للرخصة حكم جنائي أو جنحة مخله بالشرف والأمانة.

خطوات استخراج رخصة القيادة في قانون المرور الجديد

فى سياق مستمكر حيث فى الذهاب إلى المرور وفق العنوان المسجل في بطاقة الرقم القومي، ويشترط تقديم مصدر البطاقة الشخصية أو جواز سفر ساري للاطلاع، مثلما أن من خطوات استصدار  الرخصة في تشريع المرور الجديد، شراء مستند  256 مرور، وهو متمثل في مناشدة للاستحواذ على رخصة القيادة.

ومن وسط خطوات اصدار رخصة الفيادة لصاحب الطلب  في دستور المرور الجديد: تقديم 4 صور شخصية مقاس «4 في 6»، شريطة أن تكون جديدة، وأخيرًا التفوق في الامتحان الفني إشتراط لازم للاستحواذ على الرخصة.