التخطي إلى المحتوى
المملكة تقرر تخفف إجراءات مواجهة كورونا بعد استقرار الوضع الوبائى 
المملكة تقرر تخفف إجراءات مواجهة كورونا بعد استقرار الوضع الوبائى 

قررت المملكة اليوم من خلال المشاورات و التباحثات بين الجهات المشاركة و المكلفة بملف فيروس كورونا على إقرار التالى .

أفصحت وزارة الصحة البحرينية، اليوم يوم الخميس، الانتقال إلى المعدّل الأخضر في إطار "آلية الدلالة الضوئية"، بدءا من غدا يوم الجمعة، استنادا لتقييم المتوسط الخاص الى نسبة حالات الاصابة الحديثة بفيروس Covid 19.

وقالت الوزارة في منشور من خلال صفحتها المعترف به رسميا عى موقع "Twitter"، إن "الإشعار العلني عن الانتقال إلى الدرجة والمعيار الأخضر أتى عقب الانتهاء من مدة الدرجة والمعيار البرتقالي، الذي تم الانتقال إليه احترازيا خلال عطلة يوم عرفة وأيام عيد موسم الحج المبارك، إنشاء على ما تم الإشعار العلني عنه مسبقا بصدد عدم خضوع عدد محدود من المناسبات لمعطيات "الآلية" لما يشكل التجمع فيها من عدم أمان على صحة وسلامة الجميع".


ويشتمل على الفعل فتح الكمية الوفيرة من القطاعات والأنشطة في مواجهة المتطعمين، الذين أتموا 14 يوما حتى الآن جرعة لقاح كورونا الثانية والمتعافين بواسطة عرض الشارة باللون الأخضر في تنفيذ "مجتمع مستفيقٍ"، ولمن هم دون الـ 12 عاما برفقة واحد متطعم أو متعاف.

وتشتمل على القطاعات المقرر إسترداد فتحها، دور السينما وإقامة المناسبات والمؤتمرات في الأنحاء الداخلية وحضور الحشود للفعاليات الرياضية في الأنحاء الداخلية.

مثلما يشتمل الدرجة والمعيار الأخضر فتح القطاعات والأنشطة للمتطعمين وغير المتطعمين، والتي تتضمن المجمعات والمحال التجارية والمطاعم والمقاهي والمراكز الرياضية ومحلات الحلاقة والصالونات والألعاب الترفيهية ودخول المراكز الرسمية وإقامة المناسبات والمؤتمرات في الأنحاء الخارجية وحضور الحشود للفعاليات الرياضية في الأنحاء الخارجية.


ذلك وأفصحت وزارة الصحة البحرينية، البارحة يوم الاربعاء أن عدد الحالات السجل أسفل الرعاية وصلت 9 حالات، والحالات التي يفتقر حالتها الصحية تلقي الدواء 6 حالات بينما أن 772 وضعية وضعها مستقر من العدد الإجمالي للحالات الفهرس الذي وصل 781 حالة حالياً نشطة .

إقرأ أيضاً :