لقاحات كورونا في الإمارات
لقاحات كورونا في الإمارات

الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في دولة الإمارات ، كشفت في تصريحتها صباح اليوم عن نسبة متلقي لقاح فيروس كورونا أو كوفيد-19 من إجمالي السكان.

الإمارات تكثف من حملات التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد

وفي سياق متصل فقد كشفت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، في منشور من خلال حسابها الرسمي علي منصة التغريدات القصيرة "تويتر": "نعلن اليوم عن وصول نسبة متلقي الجرعة الأولى من لقاح كوفيد 19 من إجمالي السكان 74%".  

وفي سياق متصل فقد أضافت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في دولة الإمارات " بالفعل فقد وصلت نسبة متلقي جرعتين من اللقاح من إجمالي السكان 64%".

 من ناحيتها فقد ، أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، في دولة الإمارات، عن تقديم 29969 جرعة من لقاح كورونا خلال الساعات الـ 24 الماضية، ليبلغ مجموع عدد الجرعات التي تم تقديمها حتى اليوم 15.534.207 جرعات، ومعدل توزيع اللقاح 157.06 جرعات لكل 100 شخص.

وأشارت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، في دولة الإمارات إلى أنه تقديم هذا العدد من الجرعات "يأتي تماشيا مع خطة الوزارة لتوفير لقاح كوفيد-19، من أجل السعي للوصول إلى المناعة المكتسبة الناتجة عن التطعيم والتي ستساعد في تقليل أعداد الحالات والسيطرة على فيروس كوفيد-19"، حسبما نقلت وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

من ناحيتها فقد قامت دولة الإمارات في هدوء تام بإطلاق سياحة اللقاحات، حيث بالفعل فقد بدأت إمارة أبو ظبي السماح للزوار في الحصول على تطعيمات مجانية، وذلك بعد الموافقة على تلقيح كافة حاملي التأشيرات الصادرة من الحكومة الإماراتية .  لم تعلن أبو ظبي رسميا أنها ستقوم بتطعيم السكان، لكن السلطات في الإمارة كشفت في تصريحتها من خلال بيان رسمي موجز في وقت سابق من ذلك الشهر، إنه تمت الموافقة على جعل لقاحات "كوفيد 19" مجانية لكل شخص يحمل "تأشيرة دخول".

ومع هذا، أمسى تنفيذ الرعاية الصحية في أبو ظبي يتضمن حاليا على تسهيلات للزائرين للتحاق بهدف تلقي لقاح "فايزر/ بيونتك" أو لقاح "سينوفارم"، حسبما صرحت وكالة "فرانس برس".

حكومة أبو ظبي تمنح لقاحات كورونا مجانا للسياح

يتضمن التطبيق على علامتي تبويب منفصلتين- واحدة للإماراتيين والمقيمين، والأخرى للزائرين، والذي يستطيعون حجز المواعيد باستعمال بيانات جوازات السفر المخصصة بهم على التطبيق.

وتنص تلك البيانات حتّى أولئك الذين يحملون تأشيرة صادرة من أبو ظبي أو يحملون جوازات سفر "مؤهلة للاستحواذ على تأشيرة لدى الوصول" يستطيعون الالتحاق للاستحواذ على اللقاح. وبحسب ما يظهره التطبيق فإن إثبات التأشيرة أو ختم الدخول مرغوب بوقت التطعيم.

قالت لجنة الظروف الحرجة والأزمات والكوارث بأبو ظبي، في خطبة أصدرته في 11 حزيران/ يونيو، إنها أقرت كذلك على تطعيم أصحاب تأشيرات الدخول أو تصاريح الإقامة منتهية الصلاحية "حرصا على صحتهم وسلامتهم، وعناية للظروف الاستثنائية للوباء".