مصلحة الجوازات الاماراتية تصدر بيان هام حول الاقامة للوافدين و المغتربين 
مصلحة الجوازات الاماراتية تصدر بيان هام حول الاقامة للوافدين و المغتربين 

فى هذا التقرير الاخبار حيث نشرت مديرية الجوازات بدولة الامارات العربية المتحدة بقرار هام حول الاقامة و اليكم التفاصيل برمتها .

صلاحية تأشيرة الوافد المسافر للخارج 

لابد من  ألا يمكث المكفول خارج جمهورية الامارات لأكثر من 180 يوم ، وإلا فسوف يتم إبطال مفعول تأشيرة الإقامة الخاص للمغترب المقيم  به. ومع هذا، هنالك عدد محدود من الاستثناءات من القاعدة المنوه عنها بالأعلى موضحة في هذه الصفحة.

القاعدة العامة هي أن الوافد القاطن الحامل لتأشيرة إقامة قائمة وفعالة من جمهورية الامارات والراغب في السفر إلى الخارج لأي دافع، يلزم أن لا يمكث خارج جمهورية دولة الإمارات العربية المتحدة لأكثر من 180 يوماً ، وإلا فسوف يتم إبطال مفعول تأشيرة الإقامة المخصصة به. وفي تلك الفترة، لن يستطيع من النفاذ إلى جمهورية الامارات، سوى في أعقاب التقدم للاستحواذ على إشعار دخول حديث.

ومع هذا، هناك عدد قليل من الاستثناءات من القاعدة المنوه عنها بالأعلى، والتي تتيح للوافد الساكن بالبقاء خارج جمهورية الامارات لأكثر من ستة أشهُر، في ذات الوقت حماية وحفظ صلاحية تأشيرة معيشته في البلد. يشتمل على ذاك النحو التالى :

الفئات المستثناه

○- الزوجة المغتربة  الأجنبية المكفولة من زوجها المواطن  الإماراتي .

○- الوافد القاطن الذي يعمل في واحدة من الجهات الرسمية، ومرافقه، ويتم إرساله للخارج للعلاج من قبل الهيئة الرسمية، وفي تلك الوضعية يقتضي تقديم توثيق طبي موثق من وزارة الصحة ووقاية المجتمع، أو من خلال الجهات الصحية الأخرى المعتمدة و الموثقة .

○- الأيدي العاملة المنزلية المصاحبة للطالب الذي يدرس، أو الفرد الذي يتعالج بالخارج .

○- الأيدي العاملة المنزلية المصاحبة لأعضاء البعثات الدبلوماسية والقنصلية الذين يمثلون جمهورية دولة الإمارات العربية المتحدة بالخارج، وموظفو تلك البعثات ممن يحملون تأشيرة إقامة خاصة بهم  في جمهورية دولة الإمارات العربية المتحدة .

○- موظفو المؤسسات الحكومية ممن قد تم إرسالهم قبل المنحى من أجل حضور دورات تدريبية أو تخصصية، أو العاملون في مكاتب أصحاب الشغل بالخارج وعائلاتهم الذين يحملون تأشيرات معيشة قائمة وفعالة في جمهورية الامارات .

○- الطالب الساكن في جمهورية دولة الإمارات العربية المتحدة، والذي يسافر إلى الخارج للدراسة في واحدة من الجامعات (استناداً لأحكام الهيئة العامة للإقامة وأمور الأجانب في دبي). تحقق من هذا في الامارات الأخرى.