دولة الإمارات العربية المتحدة تعطي الإقامة الذهبية لفئة حديثة من الوافدين
دولة الإمارات العربية المتحدة تعطي الإقامة الذهبية لفئة حديثة من الوافدين

أصدرت اليوم السلطات فى الامارات العربية المتحدة منح هذه الفئة الاقامة بصفة نهائية و اليكم التفاصيل .

دولة الإمارات العربية المتحدة تعطي الإقامة الذهبية لفئة حديثة من الوافدين الاجانب . 

أفصحت دولة الإمارات العربية المتحدة أنها ستمنح الحائزين على المراكز الأولى في الثانوية العامة من الطلاب والطالبات الأجانب وأهاليهم المقيمين على الإقامة الذهبية.

وحسب وكالة أخبار الإمارات الحكومية (وام)، فإن إدارة الدولة الامارات ستمنح الطلاب والطالبات المتفوقين وأهاليهم على الإقامة الذهبية التي تستمر  لعشر سنين " تقديرا لجهودهم في نطاق إتجه حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة لخلق جو جاذبة ومشجعة للموهوبين".

ونوهت دولة الإمارات العربية المتحدة على أن الإقامة الذهبية تعطي للمتفوقين من الطلاب والطالبات حاصلي إشادة امتياز بمقدار 95 بالمئة كحد أدنى في شهادة الثانوية العامة من المدارس الأصلية أو المختصة، إضافة إلى ذلك الجامعيين حاصلي قدر تراكمي ليس أقل من 3.75 في فروع تخصص معينة في ضِمن البلد أو خارجها.

والإقامة الذهبية هي نمط تأشيرة طويلة الأمد يسمح للأجنبي القاطن في دولة الإمارات العربية المتحدة لخمس أو عشرة سنين دون الاحتياج لكفيل إماراتي، حيث تجدد تلقائيا إذا توفرت المحددات والقواعد نفسها.

وتوفر تلك الإقامة التي أقرته  خلال العام  2018، لفئات محددة تشتمل على المستثمرين، ورواد الأفعال، وأصحاب الموهوبين التخصصية. 

في كانون الثاني الفائت، أعرب رئيس حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة وحاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، تحديثات تشريعية تسمح بعطاء  الجنسية والجواز الإماراتي للمستثمرين و الأشخاص الموهوبين والمختصين من العلماء والأشخاص  الأطباء والأشخاص  المهندسين والأشخاص الفنانين والأشخاص المثقفين وعائلات الأشخاص  المذكورين .