التخطي إلى المحتوى
الطيران السعودي يطلق تصريحات بشأن الرحلات الدولية والمسافرين إلى خارج المملكة والتنفيذ ابتداء من 9 أغسطس القادم
الطيران السعودي

الطيران السعودي ، أفادت وسائل إعلام سعودية نقلا عن مصدر مسؤول في وزارة الداخلية داخل السعودية ، بأن الحكومة السعودية اشترطت أخذ الجرعة الثانية من اللقاح المضاد لفيروس كورونا للسفر إلى خارج أراضي المملكة .

موعد فتح الطيران السعودي الدولي في 9 أغسطس القادم

موعد فتح الطيران السعودي الدولي وفي سياق متصل فقد لفت المصدر في الطيران السعودي ، إلى أن القرار يبدأ تنفيذه على جميع المواطنين ابتداء من 9 أغسطس القادم .

وأكد مصدر في وزارة الداخلية السعودية الي أنه يستثنى من هذا القرار من تقل أعمارهم عن 12 عاما شرط أن يقدموا قبل السفر بوليصة تأمين معتمدة من البنك المركزي السعودي تغطي مخاطر (COVID-19) خارج المملكة.

وأشار مصدر في وزارة الداخلية السعودية إلى أن القرار يستثني أيضا المتعافين من فيروس كورونا شرط أن يكونوا قد أمضوا أقل من 6 أشهر من إصابتهم بالفيروس، ومن أصيب بالفيروس وحصل على جرعة واحدة من اللقاح.

الطيران السعودي يمنع سفر مواطنيها إلى عدد من الدول (تفاصيل)

أعلنت وزارة الداخلية السعودية بالأتفاق مع هيئة الطيران السعودي المدني ، اليوم السبت، أنه انطلاقًا من حرص حكومة المملكة على سلامة المواطنين الراغبين في السفر إلى الخارج، وفي ظل استمرار تفشي جائحة كورونا (كوفيد ـ 19)، وانتشار سلالة جديدة متحورة من الفيروس، فقد تقرر ما يلي:

1- حظر سفر المواطنين المباشر أو غير المباشر، دون الاستحواذ على إذن مسبق من الجهات المقصودة؛ إلى جميع من إثيوبيا والإمارات وفيتنام الاشتراكية، وهذا مع استمرار حظر سفر المدنيين المباشر أو غير المباشر للدول المعلنة سابقًا، مثلما تم اتخاذ قرار تعليق القدوم من كل من إثيوبيا والإمارات وفيتنام الاشتراكية، إضافة إلى ذلك أفغانستان؛ سوى لمن مكث 14 يومًا خارج هذه الدول الأربع، من غير المدنيين، ميزةًا عن جميع الدول المعلنة أسبقًا.

2- تعطيل الرحلات الجوية بين الدول الغير مسموح السفر منها وإليها، وتنفيذ الحجر المؤسسي على جميع القادمين منها مواطنين وآخرين.

3- يعفى من هذا المواطنين السعوديين المتواجدون حاضرًا في أي من هذه الدول والذين تحدث عودتهم قبل الساعة الحادية 10 من عشية يوم الأحد 24 ذي القعدة 1442ه المتزامن مع 4 تموز 2021م، وهذا مع عدم الإخلال بما يكمل تجاه إجلاء مخالفي أنظمة الإقامة عن المملكة والرحلات الجوية ذات العلاقة بذاك.

4- يكون تدفق تعليق الرحلات الجوية اعتبارًا من الساعة الحادية 10 من عشية يوم يوم الاحد 24 ذي القعدة 1442ه المتزامن مع 4 تموز 2021م.

وتهيب وزارة الداخلية السعودية بالمواطنين السعوديين الراغبين في السفر للدول المسموح بالسفر إليها؛ توخي الحذر، والبقاء بعيدا عن الأنحاء التي تشهد انتشاراً للفيروس، واتباع الأعمال الاحترازية سائر أيًا كانت وجهتهم.

إقرأ أيضاً :