رسوم الاقامة الجديدة في الامارات للعام الحالى و المطلوبة من الوافدين 
رسوم الاقامة الجديدة في الامارات للعام الحالى و المطلوبة من الوافدين 

الرسوم الخاصة حول  الاقامة الجديد في دولة الإمارات العربية المتحدة للعام الحالى .

 أكدت إدارة الدولة المتواجدة ضِمن الامارات الأخت أن هذه الإقامة الجديدة مقصدها الأول والأخير يتمثل فى تدعيم المنزلة الخاصة بالإمارات لناحية أٍتقطاب المستثمرين صاحبى  الخبرات والكفاءات المتواجدة بالدولة، كما أن حكومة جمهورية الامارات وقفت على قدميها بالنشر والترويج عن المبالغ المالية  المخصصة بتأشيرات الإقامة المطولة، وقد ظهر من ذاك أن هذه الرسوم المالية شكلية بالمقارنة مع ما هو حالي فى متفاوت دول العالم بأكمله.

 المبالغ النقدية بخصوص  الاقامة الجديد في دولة الإمارات العربية المتحدة ذلك العام 2021 

ترنو الإقامة الحديثة بالإمارات الشقيقة إلى التدعيم العام للبلد لناحية استقطاب كامِل للكفاءات والخبرات، والذين يملكون الخبرة المهارية العالية وخصوصا المستثمرين، مثلما أن الإقامة الحديثة تتحدد رسومها فى طوال الـ عشرة سنين الخاصة بالمستثمرين وكبار العاملين  عندهم ، وايضاً أصحاب الموهوبين التخصصية وخصوصا المفتشين فى ميادين العلوم والمعرفة المتنوعة والعديد من الساحات الأخري، ولأسرهم 1150 درهم ليس إلا، وهو الذي يعدل نحو 313 دولارا.

كما أن إدارة الدولة قامت بتحديد ضرائب تحديث الإقامة للمكفولين على ذويهم لدى بلوغهم سن الـبلوغ  18 عاما، أو في أعقاب الأنتهاء من دراستهم بشكل ممتاز من الثانوية أو التعليم بالمدرسة الجامعية، ولذا لفترة بحوالي عام وهي قابلة للتجديد، وتصل ضرائب تجديدها مائة درهما على كل شخص، وهي تعتبر ايضاًً نفس التكلفة عن الرغبة فى تمديد الإقامة للأرامل والمطلقات وايضاً أبنائهم، وهي لفترة سنة كاملة، ولذا على حسب ما قامت بنقله جريدة “الخليج” الإماراتية المشهورة.

بيئة دولة الإمارات العربية المتحدة من البيئات المحفزة بشكل ملحوظ

تعكس جمهورية دولة الإمارات العربية المتحدة العديد من تلك المبالغ المالية  القليلة  على الأهتمام بشكل ملحوظ بتوفير جو محفزة بشكل ملحوظ، وتمتاز تلك البيئة الإيجابية للوافدين، ومن المؤكد أن ينعكس كل ذاك على غير مشابه القطاعات الإقتصادية وعلى رأس هذه القطاعات “المنشآت” بالأخص.

وأن يقوم بتحفيز العدد الكبير من المقيمين ضِمن الجمهورية على الدخول فى استثمارات طويلة الأجل، وكان قد مجلس الوزارة في جمهورية دولة الإمارات العربية المتحدة الأخت اعتمد قرارا منصوص به على عطاء التأشيرات طويلة الأمد لبرهة تبلغ لنحو 5 أعوام و عشرة أعوام، ولذا على حسب العديد من الضوابط التي تهتم وتستهدف عطاء ذلك الصنف من التأشيرات المختصة بإقامة المستثمرين الكبار والطلاب المتفوقين وخصوصا الباحثين المميزين.

مثلما أن دولة الإمارات العربية المتحدة قد أتاحت أذونات لدخول طويلة الأمد، وتمتد هذه الإقامة لمقدار 180 يوما برسوم شكلية تبلغ لـ 1100 درهما لاغير فقط، لسفرة واحدة فيما يتعلق لأصحاب الموهوبين والمحقِّقين فى متنوع الساحات وخصوصا ساحات العلوم والمعرفة المتغايرة، وكذلك لمجموعة رحلات للمستثمرين من خارج الجمهورية ورواد الممارسات والطلاب النابغين ذوي الإمكانيات العالية.

شروط و قواعد تحديث الإقامة للوافدين فى جمهورية الإمارات لسنة 2021

تتعدد المحددات والقواعد التي وقفت على قدميها جمهورية دولة الإمارات العربية المتحدة وبضعها حتى تسمح فرصة الاستحواذ على إقامة أخري طويلة الأمد وقصيرة الأمد..، وتتلخص هذه المحددات والقواعد المختصة بالقرار الصادر فى الأتي:

1- حددت جمهورية دولة الإمارات العربية المتحدة تأشيرة مورد رزق متجددة لمقدار عشر سنين لجميع مستثمر على أرض دولة الإمارات العربية المتحدة بثمن ضرائب ليست أقل من “10” ملايين درهم، “أي ما يعادل 2.7 مليون دولار”.

2- مثلما أنها حددت ايضا تأشيرة معيشة لفترة خمس سنين للمستثمرين بالمجال العقاري، بسعر ليست أقل من 5 ملايين درهم، “أي ما يعادل إلى حد ما 1.3 دولار”.

3- تأشيرة مورد رزق لمقدار خمس سنين لرواد الأفعال بالمشروعات المتغايرة، بسعر ليست أقل من خمسمائة ألف درهم، “أي ما يعادل نحو 136 ألف دولار”.

4- تأشيرة معيشة لوقت 5 أعوام للتلاميذ وأسرهم من المتفوقين بالثانوية العامة والجامعات، في نطاق جمهورية دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها بدرجة أمتياز، وكذلك تأشيرة مورد رزق لفترة عشرة سنين لأصحاب الموهوبين التخصصية المتنوعة.