كمامة فيروس كورونا
كمامة فيروس كورونا

تلقى أمصال فيروس كوفيد 19 هو السبيل الأوحد للحماية من عدوى الفيروس التاجي فى إستمر ظهور تغيرات حديثة جلَد خصائص أكثر عدوى وإستعداد للانتقال من النسخة الحكومية للفيروس، ويستمر السؤال عند الملايين بخصوص العالم هل يصبح ارتداء الكمامة أمرا مهما حتى عقب أكل جرعات التطعيم كلياً.

وأعلن توثيق أصدر فى موقع إكسبريس، هل يستطيع الواحد الحاصل على جرعات أمصال Covid 19 تماماً من التخلى عن الأقنعة، أم سيواصل ارتدائها خطوة حتمية للحماية من العدوى .



وشرح المتخصصون، أن أمصال فيروس Covid 19 تعطي الجهاز المناعي مقدرة لمجابهة الفيروس بقدر زيادة عن تسعين%، غير أن قد يتطلب الأفراد إلى ازدياد مجموعة الأدوات المخصصة بهم لدفع الحماية إلى ما يقرب من مائة % مقدار الإمكان.

وصرح التقرير، عن أكثر أهمية الاحتياطات الإضافية التي يتعين عليك تتبعها حتى الآن أكل جرعات اللقاح كاملة، على الرغم من أن عشرات الملايين من الناس قد أصيبوا بالفيروس مرة واحدة كحد أدنى، فإن أحجام الحالات اليومية مرتفعة جدا، لهذا فإن تتابع العدوى امرا متوقعا، لذلك ستستمر ارتداء الأقنعة أمرا هاما لحمايتك من العدوى.

ولفت المختصون أنه ما زال يتعين على الشخصيات ارتداء القناع كجزء من قيود فيروس Covid 19 لحجب تفشي العدوى، مثلما حذر التقرير بوجوب اتباع هذه الإرشادات حتى الآن إستلم جرعات تطعيمات Covid 19 التامة:

1.ظل في التباعد الاجتماعي

2.ارتدِ قناعًا للوجه

3.اغسل يديك بشكل منتظم وبعناية

4.تهوية المقار المقفولة من خلال فتح النوافذ

وعلل المتخصصون أن تلك الاحتياطات تحمي وتحفظ سلامة الناس لأن أجسامهم تتواكب مع اللقاح الذي يتطلب من أربعة إلى خمسة أسابيع لإنشاء المناعة، فأثناء ذلك الدهر، ستتمتع أجسامهم بنفس درجة ومعيار الحراسة الذي كانت فوقه قبل اللقاح.

ونوه التقرير أنه إذا دامت أحجام الحالات المرتفعة ، فإن فرص الكدمة بالعدوى تتكاثر معها، خصوصا فى إستمر تفشى متغير دلتا لذلك يقدم نصيحة الخبراء الأفراد باستكمال ارتداء أقنعتهم عقب الانتهاء من نهج التطعيم المخصص بهم.

وأظهر التقرير أن الأقنعة تحظر الكدمة بالعدوى على يد الجهد كحاجز لحماية وحفظ أنفك دافئة ورطبة الأمر الذي يحظر العدوى أيضًا.