التخطي إلى المحتوى
الامارات تصدر قرار بخصوص تراخيص العمل و تجديد الاقامة و الفئات المعفية من الرسوم المفروضة 
الامارات تصدر قرار بخصوص تراخيص العمل و تجديد الاقامة و الفئات المعفية من الرسوم المفروضة 

فى بيان و قرار رسمى صادر من جانب الحكومة فى دولة الامارات العربية المتحدة حول أمور الاقامة و الفئات المعفاة حيث أشير عن التالى .

تجديد تصاريح العمل و تأشيرات الإقامة بالامارات في ظل انتشار فيروس كوفيد-19

فى تجديد التذكير إذ أعفت حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة العمال المنتهية تصاريح عملهم من التحليل الطبي المختص بالإقامة مع إنتاج وتحديث تصاريح الشغل والاقامات تلقائيا لعمالة المؤسسات و المنشآت وعمالة الخدمه المنزلية. إضافة إلى ذلك ذاك اعتبرت جمهورية الامارات مورد رزق الوافدين، سواءً كانوا متواجدين في نطاق الجمهورية أو خارجها قائمة وفعالة حتى خاتمة كانون الأول 2020 متى صادف تاريخ انتهائها في أعقاب الأول من آذار 2020 ، أيضا الشأن فيما يتعلق لتأشيرات وأذونات الدخول للمتواجدين في نطاق الجمهورية ،إذ تمثل سارية ايضاًًً حتى أواخر كانون الأول من عام 2020، متى صادف تاريخ انتهائها في أعقاب الأول من آذار 2020 .

في محيط الممارسات والإجراءات الإحترازية التي اتخذتها جمهورية دولة الإمارات العربية المتحدة في اجتماع فيروس كوفيد 19 المستجد "كوفيد- 19"، قد عزمت حكومة جمهورية الامارات إعفاء العمال المنتهية تصاريح عملهم من التحليل الطبي المخصص بهم مع انتاج وتحديث تصاريح الشغل والاقامات تلقائيا لعمالة المنشآت وعمالة الخدمه المعاونة.

وبمقتضى الاجراء الاحترازي المشار اليه لن تتطلب الأيدي العاملة المرصودة إلى الذهاب لمراجعة مراكز التحليل الطبي على نطاق الجمهورية، على ان يكمل استيفاء الرسم المقرر على يد قنوات الدفع المعتمدة وبمقتضاه يتواصل العامل في معيشته المشروعة بالجمهورية.


في نيسان 2020، اتخذت عدد من الأحكام للتخفيف على المقيمين على أرض البلد من الآثار المترتبة على الممارسات العالمية المتخذة في لقاء تفشي فيروس كوفيد 19 خاصةً عقب الإقفال الشبه الكلي لحركة الملاحة الجوية. وتشتمل على هذه الأحكام:

1- اعتبار إقامة الوافدين، سواءً كانوا متواجدين في نطاق البلد أو خارجها قائمة وفعالة حتى أواخر كانون الأول من ذلك العام، متى صادف تاريخ انتهائها في أعقاب أول من آذار 2020

2- في حين تمثل التأشيرات وأذونات الدخول للمتواجدين ضِمن الجمهورية قائمة وفعالة حتى أواخر كانون الأول من ذلك العام، متى صادف تاريخ انتهائها في أعقاب الأول من آذار 2020

3- اعتبار جميع بطاقات الهوية المنتهية في الأول من آذار لذلك العام قائمة وفعالة لغاية خاتمة كانون الأول 2020.

إقرأ أيضاً :