التخطي إلى المحتوى
وزارة الصحة السعودية ... رابط إلكتروني لتسجيل جرعات لقاحات كورونا من خارج السعودية
وزارة الصحة السعودية

أعلنت وزارة الصحة السعودية عن إتاحة التسجيل لجميع جرعات لقاح كورونا لمن تلقوا التطعيم خارج المملكة، لرصدها في أنظمة وزارة الصحة وعكسها في تطبيق «توكلنا».

وقالت « وزارة الصحة السعودية » عن طريق حسابها في منصة التغريدات القصيرة «تويتر»: «يمكنكم تسجيل جرعات لقاح كورونا التي تم الحصول عليها من خارج المملكة في أنظمة وزارة الصحة وعكسها في تطبيق توكلنا، من خلال الرابط الالكترونى الخاص بالتسجيل https://eservices.moh.gov.sa/CoronaVaccineRegistration/».

الصحة السعودية تتيح التسجيل للقاح كورونا لمن هم خارج السعودية

وأكدت «وزارة الصحة السعودية» على مقدم الطلب مراعاة النقاط التالية لتسهيل عملية إضافة المعلومات في أقل مدة ممكنة، وتفادي رفض الطلب، وتتمثل في: التأكد من صحة ودقة المعلومات المدخلة؛ حيث إن ادخال معلومات خاطئة قد يؤدي إلى رفض الطلب، كما يشترط وجود هوية وطنية، أو هوية مقيم لاستقبال الطلب، وأن تكون المستندات المدخلة بصيغة (PDF)، وأن لا يتجاوز حجمها (1MB)، كما يجب التأكد من مطابقة الشهادة للاشتراطات التالية: (أن تكون البيانات الشخصية موضحة في الشهادة، أن تكون صادرة بإحدى اللغات التالية: «العربية، أو الإنجليزية، أو الفرنسية أو ترجمة معتمدة إلى اللغة العربية»، أن تحتوي الشهادة بشكل واضح على اسم اللقاح، وتاريخه، ورقم التشغيلة).

وكشفت وزارة الصحة السعودية الي أن المستندات المطلوب إرفاقها هي: صورة من جواز السفر، إضافة إلى صورة من شهادة التطعيم، مشيرة إلى أنه لا يمكن التقدم بطلب جديد في حال وجود طلب قائم، موضحة أنه قد يستغرق تنفيذ الطلب حتى 5 أيام عمل.

وأكدت «وزارة الصحة السعودية» أن اللقاحات المعتمدة لدى المملكة هي: فاييزر بيونتك (Pfizer-BioNTech)، موديرنا (Moderna)، أكسفورد أسترازينكا (Oxford-Astrazeneca)، جانسن (Janssen).

وأفادت وزارة الصحة السعودية بأنه يمكن للذين لا يملكون هوية وطنية، أو هوية مقيم (إقامة سعودية)، ويرغبون بزيارة المملكة تسجيل لقاحهم إلكترونياً عبر الرابط التالي: https://muqeem.sa/#/vaccine-registration/home.