حالة الطقس في السعودية اليوم الأحد
حالة الطقس في السعودية اليوم الأحد

حالة الطقس في السعودية اليوم الأحد ، تكهن المركز الوطني للأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية، استمرار سقوط الأمطار الرعدية من متوسطة إلى كثيفة مقترنة برياح نشطة وزخات من البرد تسفر عن سريان الأمطار الجارفة على عدد محدود من أنحاء المملكة.

حالة الطقس في السعودية اليوم الأحد ( سيول + أمطار غزيرة )

حالة الطقس في السعودية اليوم الأحد  ، وتحدث مركز الأرصاد، في عزمه عن وضعية طقس الاحد، إن نجران وجيزان وعسير والأجزاء الجنوبية من مكان الرياض تتأثر دائما سقوط الأمطار الرعدية من متوسطة إلى وافرة تكون مقترنة برياح نشطة وزخات من البرد تؤدي الى تدفق الأمطار الجارفة.

كما تكهن مركز الأرصاد أن تكون الإمكانية مستعدة لهطول أمطار رعدية متوسطة في مجملها على أجزاء من المكان الشرقية ومنطقة الرياض تشتمل على العاصمة الرياض ومنطقة الباحة قد تطول إلى مرتفعات مكان مكة المكرمة.

وبشأن حالة البحر الأحمر، أفاد مقر الأرصاد إن تغيرات الريح السطحية تكون جنوبية غربية الى شمالية غربية بشكل سريع 18-42 كم/ساعة على الجزء الذي بالشمال والأوسط وشمالية غربية إلى شمالية شرقية بشكل سريع 15-35 كم/ساعة على الجزء الذي بالجنوب، بينما يتباين مبالغة الموج من متر إلى 1.5 متر تبلغ الى 2 متر على الجزء الذي بالجنوب.

أما عن الخليج العربي، فقال مركز الأرصاد، إن تغيرات الريح السطحية تكون جنوبية إلى جنوبية شرقية بشكل سريع 15-35 كم/ساعة، بينما يتنوع مبالغة الموج من متر إلى 1.5 متر المتر.