التخطي إلى المحتوى
مديرية الجوازات تعلن للوافدين و القادمين للممكة شرط الدخول خلال 14 يوم من 9 دول 
مديرية الجوازات تعلن للوافدين و القادمين للممكة شرط الدخول خلال 14 يوم من 9 دول 

أصدرت المديرية العامة لإدارة الجوازات السعودية الاعلان الرسمى عن شرط الدخول لأراضى المملكة السعودية للوافدين خلال 14 يوماً .

عدم التواجد داخل ألراضى 9 دول خلال 14 يوماً شرط لدخول الوافدين و القادمين للسعودية و اليكم كامل التفاصيل .

أكدت المديرية العامة للجوازات بالمملكة السعودية على انه لابد أن يشترط لتمكين المقيمين من الدخول إلى المملكة، عدم مرورهم أثناء آخر 14 يوماً بواحدة من 9 دول، كاشفة أن الدول التسع هي :

دولة الأرجنتين، دولة البرازيل، دولة إندونيسيا، دولة جنوب أفريقيا،دولة باكستان، دولة تركيا، دولة لبنان، جمهورية مصر العربية، دولة الهند.

وتلك الدول في إطار عشرين جمهورية كان قد تم اتخاذ قرار في مستهل شباط السالف تعليق السماح بدخول المملكة -لغير المدنيين والدبلوماسيين والممارسين الصحيين وعائلاتهم- مؤقتاً للقادمين منها، بينما تم اتخاذ قرار في 29 أيار السابق السماح بدخول المملكة للقادمين من 11 جمهورية من هذه الدول الـ20، هي :

دولة الامارات، دولة جمهورية ألمانيا الاتحادية، دولة أمريكا، دولة إيرلندا، دولة إيطاليا، الجمهورية البرتغالية، دولة بريطانيا، دولة السويد،دولة سويسرا، دولة الجمهورية الفرنسية، دولة اليابان.

يذكر أنه ينهي تنفيذ أعمال العزل و الحجر الصحي المؤسسي على جميع القادمين إلى المملكة من الدول التي لم يتم تعليق القدوم منها بدءا من الخميس 8 شوال 1442 المتزامن مع عشرين أيار 2021، ماعدا الأنواع اللاحقة:

• القادمون من خلال المنافذ الجوية :

المواطنون والمواطنات وزوجة المدني، وزوج المواطنة، وأولاد وفتيات المواطنة، والعمالة المنزلية المصاحبة لأي من الأنواع المشار إليها، من يحملون تأشيرة دبلوماسية، والدبلوماسيون وعائلاتهم الساكنة برفقتهم، من له صلة بسلاسل الإمداد الصحية وفق ما تشهده وزارة الصحة، الأيدي العاملة المنزلية غير المحصّنة المصاحبة لمقيم «محصّن»، المحصّنون، الوفود الأصلية، طواقم الملاحة الجوية.

• القادمون من خلال المنافذ البرية والبحرية

المواطنون والمواطنات وزوجة المدني، وزوج المواطنة، وأولاد وإناث المواطنة، والعمالة المنزلية المصاحبة لأي من الأشكال المنوه عنها، من يحملون تأشيرة دبلوماسية، والدبلوماسيون وعائلاتهم الساكنة بصحبتهم، من له رابطة بسلاسل الإمداد الصحية وفق ما تشهده وزارة الصحة، من تبدو وضعه الصحي «محصّن» ومرافقوه دون سن 18 عاما، طواقم السفن البحرية، سائقو الشاحنات ومساعدوهم من جميع المداخل، الحالات المستثناة وفق ما تشاهده الجهات المقصودة.

ويطبق على الأنواع المستثناة الاجراءات و التدابير الاحترازية التي تعتمدها وزارة الصحة، مع تنفيذ العزل و الحجر المنزلي بحقهم، ما عدا المحصّنين.

وعلى جميع القادمين إلى المملكة « غير المحصّنين » الحصول على وثيقة تأمين صحي قائمة وفعالة لتغطية مجازفات فايروس Covid 19 المستجد «كوفيد-19» معتمدة من الجهات الحكومية في المملكة.