التخطي إلى المحتوى
بيان رسمي من الجوازات السعودية لمن يريد تجديد الإقامة حالياً وعدم الترحيل ( 4 شروط )
بيان الجوازات السعودية

بيان يحل أزمة كبيرة لجميع الوافدين في المملكة ، الجوازات السعودية تؤكد لمن يود تحديث الإقامة الآنً ، وعدم الاستبعاد من السعودية 4 محددات وقواعد لتصرُّف ذاك الامر .

ذلك الكلام خاص بمن يرغب تجديد، في تلك الاثناء فقد أعربت الجوازات السعودية ، أن ثمة 4 محددات وقواعد وضوابط إقرت مؤخرا لتحديث مورد رزق الوافدين في المملكة السعودية ، إذ أنه غير ممكن لأي وافد او ساكن الإستمرار في الإقامة دون التقيد بالإرشادات الواردة في ذلك التقرير .

و التي تلزم جميع من يعيش او يعمل بالمملكة العربية السعودية إلى تحقيقها، إذ إن تحديث هوية ساكن الحديثة تلك المرحلة متوقف نتيجة لـ أحوال تفشي فايروس كوفيد 19 بالبلاد ، إلا أن لن يكمل مخالفة أو تغريم أي واحد منتهية هويته .

وسوف ينهي تمديد الإقامات للوافدين بلا مقابل لمدة 3 أشهر كما حددتها المملكة، أما عن المحددات والقواعد فهي كالآتي ، ومن في إطار المحددات والقواعد اللازمة لتحديث هوي قاطن الجديد ( 4 محددات وقواعد ) .

والاربع محددات وقواعد من أولها ، أن يكون لا يملك سوابق أمنية.

وثانيها أن يكون خالي من الأمراض.

وثالث المحددات والقواعد هي أن يكون متعهد بتسديد الضرائب المطلوبة منه ويكون الوافد إضافة للمملكة وليس عبئ أو من بين الأيدي العاملة العشوائية.

والشرط الـ4 والاخير هو أن يكون الوافد متعهد بتسديد الضرائب وليس أعلاه أعمال غير شرعية وغرامات ورسوم مستحقة وأيضاً مشكلات أمنية.

إقرأ أيضاً :