تنفيذاً للأمر الملكى تنبيه عاجل من « هيئة الزكاة والضريبة» بخصوص مبادرة إلغاء الغرامات
تنفيذاً للأمر الملكى تنبيه عاجل من « هيئة الزكاة والضريبة» بخصوص مبادرة إلغاء الغرامات

أقرت مؤسسة الزكاة و الدخل السعودى على أعلانها تنويه عاجل من الأمر الملكى لصاحب الفخامة الملك سلمان بن عبدالعزيز بخصوص مبادرة الإعفاء و إلأغاء الغرامات .

 

نوهت من جديد مؤسسة الزكاة والضريبة والجمارك بالمملكة السعودية ، اليوم يوم الإثنين، دعوتها لكل مكلفيها من قطاع الأفعال الخاضعين للأنظمة الضريبية إلى النفع من حملة محو العقوبات والإعفاء من الجزاءات المادية التي دخلت مرحلتها الثالثة.

وشددت في تويتة على حسابها الأساسي والموثق والرسمي بموقع “Twitter”، أن هذه الحملة تعد واحدة من أنشطة المصلحة المفيدة إلى تخفيف الأثر المالي والاقتصادي على القطاع الخاص السعودى  نتيجة الممارسات المتخذة لمجابهة انتشار فيروس كوروزنا المستجد المتسبب فى مرض  (كوفيد – 19)، والتي تم تمديدها لمقدار 6 شهور ابتداءً من 21 كانون الثاني الفائت وحتى الثلاثين من حزيران القائم.

وذكرت مصلحة الزكاة و الدخل السعودى  أن الحملة تشتمل على إعفاء المكلّفين من جزاءات التأخر في السداد، والتأخر في تقديم الإعتماد المنصوص عليهما في كل الأنظمة الضريبية، إضافة إلى عقوبة مالية تعديل الإعتماد المنصوص عليها في نسق ضريبة القيمة المضافة، و التى قد إرتبطت بإقرارات ملزمة التقديم و/أو السداد للهيئة قبل تاريخ التمديد المعلن عنه .

وأشارت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك إلى أن المبادرة تتضمن مراحل ثلاث، الأولى انتهت بنهاية شهر مارس، والثانية كانت حتى نهاية شهر مايو الماضي، في حين بدأت المرحلة الثالثة والتي يُعفى فيها المكلف من الغرامات بنسبة 50% لتستمر حتى نهاية شهر يونيو من عام 2021م.

و أشارت مؤسسة  «الزكاة والضريبة والجمارك» قطاع الأعمال بالمملكة السعودية  إلى الاطلاع على تفاصيل الحملة وما تحتوي فوقه من مقالات، وهذا على يد الدليل التعريفي المختص بالمبادرة عن طريق الموقع الإلكتروني (gazt.gov.sa) .

مثلما أشارت بأنه بإمكان الراغبين في الاستحواذ على بيانات تكميلية بصدد الحملة؛ الإتصال برفقتها عبر الرقم المتحد لمركز الاتصال (19993)، والذي يحاول أن مدار 24 ساعة أثناء أيام الأسبوع، أو على يد حساب الإعتناء بالعملاء على Twitter (@Gazt_care)، أو البريد الإلكتروني (info@gazt.gov.sa)، أو عبر محاولة التفاوض العاجلة على الموقع الإلكتروني (gazt.gov.sa).