الطيران السعودي
الطيران السعودي

عبر الطيران السعودي ، وَ الخطوط السعودية السعودية تصدق على دخول الأردنيين من متلقي لقاح "سينوفارم" الصيني وتضع شرطا إذُ أبلغت السلطات السعودية، وزارة الخارجية الأردنية، بالقبول والموافقة على دخول الأردنيين من متلقي لقاح "سينوفارم" الصيني بشرط تلقي كمية محددة ثالثة محفزة من الأمصال المعتمدة في المملكة العربية السعودية.

الطيران السعودي يوافق على دخول الأردنيين من متلقي لقاح "سينوفارم" الصيني عبر الخطوط السعودية ويضع شرطا

وصرحت وزارة الخارجية الأردنية، في خطبة لها، أن "السعودية اشترطت أن تكون الكمية المحددة المحفزة قبل 14 يوما من توقيت السفر إلى أراضيها وقبل أستخدام الطيران السعودي ، والحصول على شهادة تطعيم مصدقة من الجهات المعتمدة في دولة المملكة الأردنية الهاشمية"، مثلما اشترطت التسجيل عبر المنصة الالكترونية قبل 72 ساعة من ميعاد الوصول، وتنزيل تنفيذ توكلنا قبل إستخدام الخطوط السعودية .

وحدثت السعودية منظومة الالتحاق على البوابة الخارجية للتطعيمات وأسلوب وكيفية موافقة لقاح Covid 19 للمسافرين إلى السعودية عبر الطيران السعودي وأيضا المقيمين، وسمحت لمن إستلم جرعات من لقاح سينوفارم الصيني أو لقاح سينوفاك الصيني، مع كمية محددة منشطة من أمصال ـسترازينيكا، أو فايزر، أو موديرنا، أو جونسون، بالدخول إلى المملكة السعودية بواسطة الخطوط السعودية .

وقد كانت وزارة الصحة السعودية، قد أفصحت تطعيم 50% من قاطنين المملكة بالجرعة الأولى من الأمصال المضادة لفيروس Covid 19، مشددة على أن إنتهاج الجرعة الثانية من لقاح كوفيد 19 يمنح الجسد مناعة أحسن، ويصون من التحورات التي تطرأ على الآفة.

يقال أن المنفعة العامة للغذاء والعلاج في السعودية قد أعربت، يوم الجمعة الفائتة، إستحسانها على إلحاق لقاح "موديرنا" المضاد لفيروس كوفيد 19، وتشييد على الرضى الصادرة من المنفعة، ستنطلق الجهات الصحية المعنية بممارسات الاستقدام والاستخدام.

يشار حتّى الأمصال المعتمدة في مواجهة فيروس كوفيد 19 في المملكة السعودية، هي: لقاح "أسترازينيكا"، ولقاح "فايزر-بيونتيك"، ولقاح "جونسون آند جونسون".