الصحة تعلن رصد  1295 إصابة جديدة بـ«كورونا» و946 حالة شفاء و قرار غير مسبوق بخصوص المساجد
الصحة تعلن رصد  1295 إصابة جديدة بـ«كورونا» و946 حالة شفاء و قرار غير مسبوق بخصوص المساجد

أعلنت اليوم وزارة الصحة على كامل تفاصيل نشرة كورونا و الاحصائية اليومية وقرار جديد يخص المساجد السعودية وفق التالى  .

أفصحت وزارة الصحة فى المملكة العربية السعودية إحصائية حديثة لمستجدات فيروس Covid 19 في المملكة أثناء الـ24 ساعة السابقة، إحتوت إلحاق 1295 رض بالفيروس، ليصعد عدد حالات الاصابة  إلى 503 آلاف و734 وضعية، بينما زادت الحالات النشطة بأسلوب بسيط بما مجموعه عشرة آلاف و845 ظرف، من داخلها 1426 موقف حرجة ما تزال تتلقى الحفظ الصحية في الإعتناء المركزة.

وأفصحت «الصحة» عن شفاء 946 حالة من كافة المصابين ، ليصل كلي الحالات المتعافية إلى 484 ألفاً و883 حاتلة شفاء ، وفي الدهر الذي زادت فيه حالات الهلاك لتصل إلى 8006 حالات حتى الآن إلحاق 14 حالة مصرع عصرية .

و على هذا فقد نصحت «الصحة فى المملكة العربية السعودية» من التهاون في تنفيذ الأفعال الاحترازية، وأكدت على لزوم التقيد بالإجراءات الوقائية، مثل لبس الكمامة والتباعد الاجتماعي وتنقية الأيدي وعدم السلام بالأيدي لتقليص انتشار فيروس Covid 19، حفاظاً على صحة الجميع وصحتهم، وشددت ضرورة استمرار التقيد بها حتى يبلغ المجتمع إلى بر السكينة، لافتة الحيطة حتّى عدوى فيروس Covid 19 تتكاثر في الاحتشادات.

واستأنفت وزارة الصحة توزيع جرعات الامصال  الثانية من لقاح «كوفيد 19» لمستحقيها من الأنماط العمرية سائر، بحسب المخطط الوطنية المتبعة، وشددت أنه تم تحصين أكثر من  خمسين % من القاطنين، بالجرعة الأولى من اللقاح، مضمونة وجوب الحذر والتدقيق على إتخاذ جرعة لقاح كورونا  الثانية من اللقاح لمنح مناعة أعلى و أقوى  للبدن، وتوفير الحماية من تحورات الفيروس. ووصل مجمل الجرعات المعطاة عشرين مليوناً و270 ألفاً و491 كمية محددة لفئات مغايرة من المجتمع.

قرا بخصوص المساجد 

إلى هذا، أعادت وزارة الأمور الإسلامية والدعوة والإرشاد إطلاق 13 مسجداً في أعقاب إخلائها مؤقتاً وتعقيمها في 5 أنحاء في أعقاب ثبوت 13 ظرف سحجة بفيروس كوفيد 19 بين صفوف المصلين ليصل مجموع ما تم الانتهاء من تعقيمه واكتمال تأهبه طوال 157 يوماً 1835 مسجداً، ولذا في نطاق الحذر والتدقيق على سلامة المصلين.

وذكرت الوزارة أن المساجد التي جرى تعقيمها احترازياً وإرجاع فتحها هي خمسة مساجد في المساحة الشرقية وأربعة مساجد داخل حدود منطقة القصيم ومسجدان بمنطقة العاصمة السعودية الرياض ومسجد شخص في مختلف من منطقتي نجران والباحة.

وبينت أن هذه الأعمال المتخذة لمزيد من الحذر والتدقيق على سلامة المصلين، بالإضافة لإجراءات النظافة والإصلاح المتواصلة لمختلَف المساجد، داعية الوزارة المصلين ومنسوبي المساجد للالتزام بالإرشادات المخصصة بالتدابير الاحترازية لدى ذهابهم للمساجد، ومن ذاك لبس الكمامة وإحضار السجادة المخصصة بهم وتحقيق التباعد الجسماني لصحتهم.