التخطي إلى المحتوى
توقيت فتح الطيران بين مصر والسعودية واستخدام الطيران السعودي علي وفق العضو المنتدب لشركة النيل للطيران
موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية

موعد فتح الطيران السعودي مع مصر وَ موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية يعتبران في الوقت الراهن هما أحد أكثر الاسئلة شيوعا من خلال محركات البحث، خاصة مع وجود عشرات الآلاف من العمالة من دولة مصر في المملكة العربية السعودية علي الآراضي المصرية في ذلك الوقت الراهن في ظل تفشي وباء كورونا ، ويترقبون إلي العودة مرة أخري إلي الاراضي السعودية من أجل مواصلة عملهم.

موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية

حول التوقيت الخاص بفتح الطيران بين مصر والسعودية ، وفي سياق متصل فقد قامت المملكة العربية السعودية بتعليق دخول المصريين إلي اراضيها في فبراير السابق ، تابعونا عبر صحيفة النصر لمعرفة المزيد حول متي يعود الطيران السعودي فتابعونا.

حتي تلك اللحظة لم يتم تحديد موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية هذا بحسب ما قاله العضو المنتدب لشركة النيل للطيران، آملاً في أن تعود الرحلات الدولية مرة أخري بين مصر والمملكة العربية السعودية كما كانت قبل إصدار قرار إقاف سفر المصريين، كما ذكر أن شركات الطيران السعودية والمصرية كذلك علي اتم استعداد من أجل إستئناف معدلات التشغيل العادية من أجل التنقل بين البلدين.

موعد عودة الطيران السعودي مع مصر وأسباب ذلك

من جانبة فقد أكد العضو المنتدب لشركة النيل للطيران أن قرار موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية هو قرار سعودي رسمي كامل ليست للحكومة دخل فية ، ويعود إلي الجهات الصحية في المملكة العربية السعودية الممثلة في وزارة الصحة السعودية ..

وفي ذلك الصدد فقد أكد يسري عبدالوهاب أن قرار رجوع الطيران المصري السعودي سوف يتم الإعلان عنه فور أن تقوم الجهات الصحية في المملكة من تحديد موعد الرحلات بين البلدين.

تجدر الإشارة الي أن وضع مصر من ناحية الصحة في الوقت الحالي بالنسبة لتفشي فيروس كورونا جيد جدا بالمقارنة مع العديد من الدول الاخري، فتعتبر معدلات الإصابة والوفيات هي الأقل علي المستوي العربي ، ولهذا السبب قامت المملكة العربية السعودية بالسماح للمواطنين السعوديين بالسفر إلي الاراضي المصرية في منتصف مايو الماضي.

هل تم فتح الطيران بين مصر والسعودية اليوم

وتجدر الإشارة الي أن المملكة العربية السعودية قد قامت بإستثناء الكثير من الفئات من قرار تعليق دخول المصريين إلي جميع أراضيها في شهر فبراير السابق ، وكانت جميع الفئات المستثناه تشمل علي ما يلي :-

- المصريين العاملين بالقطاع الصحي السعودي وأسرهم.
- الدبلوماسيين.

كذلك ايضاً كما ذكر يسري عبدالوهاب أنه منذ سماح المملكة العربية السعودية لجميع المواطنين بالسفر إلي الإراضي المصرية زادت معدلات تشغيل الرحلات بين الدولتين .

موعد فتح الطيران السعودي لمصر

لذا في حوارنا الصحفي عبر موقع صحيفة النصر نستنتج أن الطيران بين مصر والسعودية ما يزال معلق ، وحتي تلك اللحظة لم يتم تحديد موعد فتح الطيران السعودي لمصر، حيث في القوت الحالي تسمح السعودية لجميع المواطنين بالسفر إلي السعودية لكنها لا تسمح بالسفر من مصر إلي السعودية حتي تقوم وزارة الصحة السعودية بتحديد موعد مناسب لعودة المواطنين المصريين إلي دخول الاراضي السعودية مرة اخري.