التخطي إلى المحتوى
الجوازات السعودية تكشف عقوبة الوافد عن المغادرة بعد انتهاء التأشيرة
الجوازات السعودية

الجوازات السعودية إجراءات تأديبية نقدية ومعنوية إذا تأخر الوافد عن الخروج من في أعقاب إنقضاء التأشيرة، إذ قالت الإدارة العامة للجوازات السعودية عن جزاء تأخر الوافد عن الخروج من في أعقاب إنقضاء تأشيرة الدخول الممنوحة له.

الجوازات السعودية توضح عقوبة الوافد عن المغادرة عقب انتهاء التأشيرة

وأبانت الجوازات السعودية من خلال صفحتها الأساسي والموثق والرسمي على "Twitter" اليوم الأحد أن تأخر الوافد عن الخروج من يعرضه لغرامة مادية تبلغ إلى مائة 1000 ريال، و السجن 6 أشهر والاستبعاد.

واستطردت الجوازات السعودية أن المقيم ليستطيع من الدخول إلى المملكة يشترط عدم المرور طوال أحدث 14 يوما بأحد الدول اللاحقة: الأرجنتين ، البرازيل ، اندونيسيا ، في جنوب أفريقيا ، باكستان ، تركيا ، لبنان ، جمهورية مصر العربية ، الهند.

ولفتت الجوازات السعودية حتّى صلاحية بطاقة هوية قاطن ٥ سنين من تاريخ الإنتاج يشطب التحديث مرة كل عامً إلكترونياً عبر منبر أبشر أو ساكن لصاحب الشغل.

وأشارت الجوازات السعودية الى أنه يشطب تحديث هوية قاطن وتمديد تأشيرة الذهاب للخارج والرجوع لمن هم خارج المملكة إلكترونياً حتى الآن دفع الضرائب عبر منفعة دفع عن طريق منبر أبشر أو ساكن لصاحب العمل، موضحة أنه يتم دفع الرسوم عبر وظيفة خدمية سداد المدفوعات الحكومية، وتبلغ الرسوم الى ثلاثمائة ريال لخمس أعوام، و ستمائة ريال لعشر أعوام، معرفةًا بأن العشر سنين تكون لمن شطب 21 عامًا.