التخطي إلى المحتوى
الديوان السعودى يعلن إصدار الملك عدد من الاوامر الملكية التى مست أوضاع المواطنين و المقيمين و حسنت معيشتهم 
الديوان السعودى يعلن إصدار الملك عدد من الاوامر الملكية التى مست و بدلت أوضاع المواطنين و المقيمين و حسنت معيشتهم 

فى سياق الخبر و المقال التالى حيث تم الاصدار و الافراج عن عدد من الاوامر الملكية التى جاءت فى صالح المواطنين و المقيمين داخل المملكة .

ملخص الأسبوع: سلطان عُمان يزور المملكة.. و"إلكسو" و"كأس العرب" إنجازان سعوديان جديدان.. و لقاح رابع لـ"كوفيد 19" بالمملكة.. و تثبيت سقف "البنزين"

في حين تتحضر المملكة لاستقبال نزيلها السلطان هيثم بن طارق آل سعيد سلطان عُمان في أول زيارة خارجية له بمدينة نيوم، شهد الأسبوع المنصرم عددًا من الوقائع المأمورية على كل الأصعدة، حيث ربحت المملكة بقيادة المجلس التنفيذي لمنظمة الـ "ألكسو"، وحقق الأخضر الشاب للساحرة المستديرة كرة القدم "كأس العرب".

وأكد مختصون الصندوق العالمي استمرار إنتعاش الاستثمار السعودي، متوقعين أن يبلغ تطور كلي الناتج المحلي غير النفطي 4.3 % طوال العام الجاري، في حين قبِلت جمعية الأكل والعلاج المملكة العربية السعودية على إلحاق لقاح "موديرنا" لاستخدامه في المملكة. وعالميًا، فسر محافظ المملكة العربية السعودية عند "الطاقة الذرية" أن سعي إيران لإنتاج اليورانيوم دون وجوب محرض للقلق.

تلبية لطلب الحضور خادم الحرمين ... سلطان عُمان يزور المملكة اليوم

تلبية لدعوة كريمة من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - رعاه الله-، يقوم السلطان هيثم بن طارق سلطان عُمان بزيارة جمهورية إلى السعودية، أثناء الفترة من 1 - 2 ذي الحجة 1442هـ، المتزامن مع 11 - 12 تموز 2021م.

توجيه كريم بتثبيت سقف التكلفة المحلية للبنزين

أفصحت اللجنة التنفيذية لحوكمة تحديث أسعار سلع الطاقة والمياه صدور التوجيه الكريم باعتماد أن تكون أسعار البنزين لشهر يونيو / حزيران 2021م؛ بنزين (أوكتان 91 / 2.18 ريال)، وبنزين (أوكتان 95 / 2.33 ريال)؛ هي سقف الثمن الإقليمي للبنزين ابتداءً من عشرة تموز 2021م.

ويجيء هذا انطلاقًا من حرص التقدم الرشيدة على تخفيف الأتعاب المعيشية عن المدنيين والمقيمين، وسعيها المتواصل لتلبية وإنجاز الصالح العام، ودعم النشاط الاستثماري المحلي.

ميدالية الاستحقاق لـ87 مواطنًا ومقيمًا تبرعوا بالدم عشرة مرات

صدرت موافقة ملك السعودية الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -رعاه الله- على عطاء ميدالية الاستحقاق من الدرجة الثالثة لـ65 مواطنًا و22 مقيمًا مقابل تبرع كل من بينهم بدمه عشر مرات.

اتصال تليفوني بين وريث الحكم وولي العهد والرئيس التونسي

إستلم ذو النيافة الملكي صاحب السمو الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، وريث الحكم وولي العهد نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع السعودى ، طوال ذاك الأسبوع، اتصالاً تليفونيًّا من الرئيس التونسي قيس بهيج.

ترحيب سعودي هائل بسلطان عُمان نزيل الملك سلمان

وجدت زيارة سلطان عُمان هيثم بن طارق المنتظرة إلى المملكة السعودية ترحيبًا شعبيًّا عظيمًا؛ حيث ساهم العدد الكبير من المغردين المواطنين السعوديين في وسم "#سلطان_عُمان _ضيف_الملك_ سلمان"؛ وهي أول زيارة خارجيًّا لسلطان عُمان والذي اختار أن تكون وجهته إلى المملكة العربية السعودية.

إنجاز جديد ... المملكة تفوز بقيادة المجلس التنفيذي لمنظمة الـ"ألكسو"

ربحت المملكة السعودية بقيادة المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الألكسو)، عن طريق انتخاب ممثلها وعضو المجلس التنفيذي هاني بن آت القادم، رئيسًا للمجلس التنفيذي لـ"الألكسو" أثناء الفترة 2021 - 2023م، بأغلبية الأصوات، غداة اليوم يوم الخميس، بإسهام 21 جمهورية عربية.

التداول التجاري بين العاصمة السعودية الرياض و مسقط بلغ إلى 542.11 مليون ريال

أكّد رئيس مجلس الأعمال السعودي العُماني ناصر بن سعيد الهاجري، أن زيارة السلطان هيثم بن طارق سلطان عُمان تبيّن عمق الروابط بين المملكة والسلطنة في شتى الساحات، مشيرًا حتّى القطاع الاستثماري يحظى بأهمية بالغة في وجود رؤية المملكة 2030 وبصيرة عُمان 2040.

رصد 1177 حالات اصابة مؤكدة بكورونا.. و شفاء 1516

أعربت وزارة الصحة، البارحة يوم السبت إلحاق 1177 حالة اصابة مؤكدة حديثة بفيروس كوفيد 19 الجديد (كوفيد-19)، ليكون الإجمالي 500083 حالات اصابة بالكامل ، وقالت الوزارة إنه تم رصد 1516 حالات تعافٍ عصرية ليغدو الإجمالي 481225 حالة تعاف ولله الشكر.

"الغذاء والدواء" تصدق على تسجيل لقاح "موديرنا"

أفصحت الإدارة العامة للغذاء والعلاج قبولها على إلحاق لقاح فيروس كوفيد 19 "موديرنا"(Moderna COVID -19 vaccine mRNA-1273)، ‎، ولذا بعدما تقدمت مؤسسة "موديرنا" بطلب القبول على تسجيله؛ لتستطيع حتى الآن هذا الجهات الصحية في المملكة العربية السعودية من استجلاب اللقاح واستخدامه.

القهوة تقلل أخطار الإصابة بـ"كوفيد 19"

أعلنت الدراسة التي أجرتها جامعة نورث وسترن الأمريكية، بعدما تحقق متخصصون في الكثير من المأكولات التي قد تحمي من عدوى "كوفيد-19" الشرسة، أن شرب قدَح من القهوة متكرر كل يومًّا يحمي من مجازفات الكدمة بفيروس COVID-19 بقدر العُشر.

"الربيعة" يعلّق و"الجدعان": المملكة أنجزت نتائج فريدة في السنة الأصعب

أكّد مختصون البنك الدولي، استمرار إنتعاش الاستثمار السعودي، وتباطؤ تضخم مؤشر أسعار المستهلكين، متوقعين أن يصل تزايد مجمل الناتج الأهلي غير النفطي 4.3 % أثناء العام القائم، و3.6 % طوال عام 2022م.

"الحصيني": أجواء "حارة إلى حارة جدًّا" على أغلب أنحاء المملكة

تنبأ المستقصي في الجو والبيئة عضو لجنة تسميات الظرف المناخية عبدالعزيز الحصيني، أن تكون أجواء يوم السبت حارة لحارة جدًّا نهارًا على أغلب الأنحاء، وتميل للحرارة بالليلً ومعتدلة صبيحةًا.

أطول نقيض ديون في المملكة العربية السعودية يناهز التسوية.. 7.25 مليار ريال

في أعقاب زيادة عن 12 عامًا من الجدال بين مجموعة أحمد ثناء القصيبي وإخوانه ودائنيها، يدنو شخص من أطول الخلافات المرتبطة بالديون في المملكة العربية السعودية أخيرًا من الحل.

عن طريق منصة "إحسان " الخيرية.. أضحيتك بـ 799 ريالاً

أطلقت اليوم المنصة الوطنية للعمل الخيري «إحسان» برنامج الأضاحي بسعر 799 ريالاً توافق زمنيًا مع اقتراب سيزون شعيرة فريضة الحج تهديد الأضحى، والذي يسمح للحجاج والمضحين توكيل المنصة بتطبيق نسك الهدي والأضاحي، وتوزيعها على مستحقيها أثناء أوقاتها القانونية.

محكمة أمريكية تأمر زوجة بالمثول في مواجهة لجنة سعودية لخلع قرينها

وجّه قاضٍ في ولاية تكساس الأمريكية بمثول امرأة مسلمة تحاول لخلع قرينها في مواجهة لجنة فقهية وإصلاحية في المملكة العربية السعودية بحسبًا لاتفاقية ملزمة بين الشخصين بالطلاق على الأسلوب والكيفية الإسلامية وفي محاكم تحكم على ماهو منوطًا للشريعة الإسلامية.

صور قريبة العهد للمريخ.. هكذا تظهر التفصيلات على الكوكب الأحمر

نجحت مركبة "تشورونغ" الصينية الجوالة، في التقاط عدد من الصور القريبة العهد لكوكب المريخ، وتنقلت المركبة الصينية "تشورونغ" لأكثر من ثلاثمائة متر على سطح المريخ، وأرسلت صورًا حديثة لصخور الكوكب الأحمر والرمال والغبار.

أنامل سعوديات تحارب التشوّهات وشعارهن "تبوك بأعيننا"

بأناملهن الرقيقة وذائقتهن الفنية الإبداعية، حوّلت فنانات سعوديات التشوّه البصري الذي تشتمّبت فيه عدد محدود من الكتابات على جدران جادة صاحب السمو الأمير فهد بن سلطان بتبوك، إلى لوحات فنية تنطق بالإبداع.

"في وقت سابق"، التقت عددًا من الفنانات إذ عبّرن عن سعادتهن بمشاركتهن في طمس تلك التشوّهات البصرية، كنوعٍ من المساهمة المجتمعية، آملين في مشاركات أخرى تصبو إلى ترقية الصورة لتغدو تبوك أجمل.

"مشاط": نبني نموذجًا خاصًا لحج العام الحاضر يظل لسنوات

صرح نائب وزير شعيرة فريضة الحج والعمرة، الطبيب عبدالفتاح مشاط، إن الوزارة تصبو إلى وحط قدوة خاص لحج ذلك العام ليستمر تأديته في السنين القادمة.

"المعلمي": المملكة حريصة على تدعيم الصحة عبر البرامج الوقائية والعلاجية

أكد مبعوث المملكة المستديم عند منظمة الأمم المتحدة الملحق الدبلوماسي عبدالله بن يحيى المعلمي، حرص حكومة المملكة ‏على تدعيم صحة الشخص والمجتمع بواسطة توفير وإتاحة البرامج الوقائية والعلاجية لمقاتلة الإيدز، خصوصًا بما يختص ‏بمحاربة الوصمة والتفريق والحفاظ على حقوق الذين أصيبوا والعمل على تأمين الشبيبة والنساء والأطفال من ‏السحجة بذاك الداء.‏

"آل الشيخ": قِطَاع الترفيه سينافس المبنى والأسهم.. ومنبع دخل للمواطن

أعلن رئيس مجلس مصلحة المنفعة العامة للترفيه تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ، أثناء كلامه لقناة العربية، عن آلية تقديم التمويلات للفرص الاقتصادية في قطاع الترفيه، والتي جرى إبرام اتفاقيتها بين المصلحة وبنك الإنماء الاجتماعية، وتبلغ مجموع تكلفة التمويلات لـ500 مليون ريال.


محافظ المملكة العربية السعودية عند "الطاقة الذرية": سعي إيران لإنتاج اليورانيوم محرض للقلق

صرح القنصل السعودي عند النمسا ومحافظ المملكة عند الوكالة العالمية للطاقة الذرية صاحب السمو الأمير عبدالله بن خالد بن سلطان، "إن ما نبصره اليوم من سعي إيران لإنتاج معدن اليورانيوم بقدر تخصيب عشرين بالمائة، بلا طلب ضرورى إلى إنتاجه وتطويره في الاستعمال السلمي، أمر يثير التوتر من إذ النوايا الحقيقية خلف هذا".

بمناسبة تقصي الأخضر الشاب اللقب.. "الفيصل" يبارك أبطال العرب

قدم رئيس الاتحاد العربي للساحرة المستديرة كرة القدم، صاحب السمو الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، التبريك للمنتخب السعودي بمناسبة انتصاره بكأس العرب لمنتخبات الشبيبة أسفل عشرين عامًا في نسختها السابعة، التي انتهت عشية يوم الثلاثاء المنصرم، في العاصمة المصرية القاهرة عاصمة مصر، متمنيًا الفوز لمنتخب دولة جمهورية الجزائر في الاستحقاقات القادمة.

المدير الفني الوطني "المحمدي": هؤلاء الرجال وراء "المنجز"

قدّم مدير رياضي المنتخب الوطني السعودي أسفل عشرين عامًا للساحرة المستديرة كرة القدم "الوطني" حسَن المحمدي، التبريك لمقام ملك السعودية الملك سلمان بن عبدالعزيز، و لسمو ولي عهده ذو النيافة الملكي صاحب السمو الأمير محمد بن سلمان -حفظهما الله- بمناسبة تتويج المنتخب الوطني السعودي أسفل عشرين عامًا بلقب منافسة كأس العرب عقب تغلبه على شبيهه الجزائري 2ـ1 في المسابقة التي جمعتهما، يوم الثلاثاء السابق، بملعب غطاء الردع الجوي في العاصمة المصرية القاهرة.