تعويض الطعن فى الشرف
تعويض الطعن فى الشرف

فى المملكة صدر حكم قضائى يفيد على سداد مبلغ مالى قد حدد قمته المالية بنحو 18 ألفاً فى سياق الخبر التالى .

تكليف و تغريم عريس من سداد ثمانية عشر ألفاً  لعروسه في أعقاب الطعن في شرفها ليلة زفافها على سبيل التعويض و أليكم كامل التفاصيل بالنص الحالى .

ألزمت محكمة أردنية عريس بدفع مِقدار ثمانية عشر  ألف دينار لعروسه، تعويضا لها عن " الطعن بشرفها ليلة زفافهما ".

ويجيء حكم المحكمة بعد أن استقر لها أن " المشتبه به كان زوجا للمدعية بمقتضى تم عقده بطريقة شرعية معترف بها ، وفي ليلة الدخلة خرج المتهم من حجرة السبات التي كانت تجمعه مع المدعية وأحضر أبوه ووالدته وطعن بشرفها وشهر بها، و على الفور حيث قام  بالاتصال بوالد العروسة و أيضاً بوالدتها كذلك  و من ثم أخبرهما بأن العروسة ليست عذراء  و غير بكراً " .

وأشار الحكم الصادر من المحكمة على أن " ما فعله  ذلك الرجل العريس فى ليلة الدخلة المتعارف عليها من دفع بأهل المدعية والمدعى عليه من إصطحاب الزوجة العروس  إلى الطبيب الشرعي حيث قد تباينّت الحقائق و ثبوت  عدم صحة ما صّرح به العريس الزوج ، وقد تم إصدار تقرير طبي يؤكد ذلك " .

و على هذا الضوءمن الأدلة و البراهين فقد أعتمدت المحكمة  بحكمها على إنفاذ و ضرورة إلزام الرجل من سداد رسوم و قيمة مالية بلغت ثمانية عشر ألفاً من عملة الآردن و هى الدينار، و تحمله كافة الرسوم والمصاريف ومبلغ  ما تم تقديره بحوالى ثمانمائة  دينار أتعاب محاماة لصالح المدعية و الفائدة بواقع تسعة بالمائة كل عام  من تاريخ المطالبة بالتعويض الصادر فيما نسب إليها وحتى السداد بشكل كامل .