التخطي إلى المحتوى
توجيه هام من ولى العهد السعودى محمد بن سلمان يعلن عنه الديوان الملكى السعودى 
توجيه عاجل رائع من ولى العهد محمد بن سلمان يعلن عنه الديوان الملكى السعودى 

فى سياق الخبر حيث أصدر صاحب السمو ولى العهد السعودى محمد بن سلمان صباح اليوم علي الفور بهذ التوجية لطيران القوات المسلحة بعمل التالى .

وفي سياق متصل فقد تم نقل مواطن سعودى ممن اصيبوا بكورونا من إندونيسيا إلى المملكة السعودية بتوجيه من ولى العهد بن سلمان نائب رئيس مجلس الوزراء و وزير الدفاع السعودى .

نقلت مصلحة الإخلاء الطبي الجوي الموالية للخدمات الصحية في وزارة الدفاع السعودي مواطناً سعودياً تمت اصابته ً بفيروس كوفيد 19 من إندونيسيا إلى المملكة، ولذا تنفيذاً لتعليمات وريث الحكم وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الفاع السعودى صاحب السمو الأمير محمد بن سلمان.

ووصلت طائرة الإخلاء الطبي الجوي إلى مدينة الرياض عاصمة بلاد الحرمين الشريفين عقب سفرية استغرقت 18 ساعة طيران متتابعة، بطاقم جوي مضاعف للتصرف مع الوضع الراهن ، مع اتخاذ مختلَف الأفعال الاحترازية المتبعة لمحاربة انتشار فيروس كوفيد 19، إذ تعد أطول سفرية نقل حالة تمت اصابتها بكورونا في المملكة العربية السعودية.

وقد كانت طائرات الإخلاء الطبي الجوي، قد نقلت أكثر من تسعين وضعية مصابة بكورونا، في مرة سابقة ذاك العام.

تجدر الدلالة على أنّ أسطول طائرات الإخلاء الطبي الجوي الموالي للخدمات الطبية للقوات المسلحة السعودية يقوم مرة كل عامً بنقل أكثر من 2500 شخص مريض بما يزيد عن 1600 سفرية نقل للمرضى والأعضاء من في نطاق وخارج حدود المملكة السعودية .
الرحلة التى تمت فقد استغرقت ما يقارب من ثمانية عشر ساعة طيران متواصلة بطاقم جوي مضاعف للتعامل مع الحالة الصعبة و اخذ كامل الحيطة و الحذر .