التخطي إلى المحتوى
السعودية ... نجل عبدالعزيز الدخيل وزير المالية السابق يعلن الإفراج عن والده بعد مرور 12 شهراً كاملاً على خلفية اعتقاله
نجل عبدالعزيز الدخيل وزير المالية السابق يعلن الإفراج عن والده بعد مرور 12 شهراً كاملاً على خلفية  اعتقاله

أفـاد اليوم  عبدالحكيم بن عبدالعزيز الدخيل الإفراج عن أبوه من منحى السلطات فى المملكة العربية السعودية، يوم الجمعة، عقب زيادة عن عام على اعتقاله نتيجة لـ ما قيل إنها تويتة نعى فيها الأكاديمي السعودي عبدالله الحامد .

وكشف نجل الدخيل من خلال حسابه على موقع Twitter يوم الجمعة، تويتة صرح فيها: "اللهم لك كل الحمد و الثناء والشكر على ما أنعمت به علينا ،مغادرة أبوي الدكتور عبدالعزيز الدخيّل"، حسب ما صرح.

من جانبها، عرضت صفحة "معتقلي الرأي" من خلال الموقع المعترف به رسميا تويتة تحدثت فيها: "التعزية في مصرع د. عبالله الحامد، في اعتقال ثلاثة قيادات وطنية.. أطلق سراح الدكتور عبدالعزيز الدخيل اليوم، بينما ما يزال المحاميان عقل الباهلي وسلطان العجمي رهن الاعتقال الإستبدادي"، وفق تصريحها.

وقد كان نوّه الدخيل فى تويته صادره منه في 25 إبريل/نيسان من عام 2020، كتب فيها: "د عبدالله الحامد الرجل الذي اخلص لوطنه وللقيم والأخلاق العالية والمواطنة الصادقة رحل الى ربه لكنه لم يرحل من قلوب الأبرار للوطن المؤمنين بطرح تقديم النصيحة والمشورة دون رهبة او وجل ودون إدارة خاصة. رحمك الله ابا بلال واسكنك فضفاض جناته"، إلا أن يبقى من غير الظاهر ما إذا كانت تلك التويتة هي الحجة بالقبض عليه كما تقول صفحة "معتقلي المقترح".

د عبدالله الحامد الرجل الذي اخلص لوطنه وللقيم والأخلاق العالية والمواطنة الصادقة رحل الى ربه لكنه لم يرحل من قلوب الأبرار للوطن المؤمنين بطرح تقديم النصيحة والمشورة دون رهبة او وجل ودون هيئة خاصة. رحمك الله ابا بلال واسكنك فضفاض جناته

وبحسب ما ذكره ولده من خلال حسابه على Twitter، فإن الدخيل عمل بمنصب وكيل وزارة المادية في المملكة السعودية سابقا.

وتوفي الحامد، وهو أكاديمي ابن السعودية وأحد مؤسسي "لجنة الحماية عن الحقوق التشريعية وجمعية الحقوق المدنية والسياسية في المملكة العربية السعودية"، في 24 إبريل/نيسان من عام 2020 عن عمر يقترب من 69 عاما.