أمر ملكى للجوازات السعودية بخصوص الوافدين
أمر ملكى للجوازات السعودية بخصوص الوافدين

أعلنت الجوازات فى المملكة السعودية أنها تقوم حالياً فى تنفيذ أوامر القيادة العليا الرشيدة للبلاد على تمديد تأشيرات وإقامات الوافدين و المقيمين وفق ما هو آت .

إستهلت المديرية العامة لإدارة الجوازات في السعودية، بالعمل على تمديد صلاحية الإقامات للوافدين الموجودين خارج السعودية ، و تمديد صلاحية تأشيرات الزيارة، و تأشيرات الذهاب للخارج والرجوع، وهذا أتوماتيكًا بلا  رسوم مالية ضرائب أو بنظير مالي، حتى الـ2 من من شهر يونيو / حزيران  الآتي.

و من خلال وكالة الأخبار فى  المملكة العربية السعودية "واس"،فقد تم الاستهلال الحالى بالافتتاح في التمديد، تنفيذا لتعليمات ملك السعودية، الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين اتلشريفين .

وأصدرت وزارة المادية ذلك المرسوم، في نطاق مبادرات التداول مع آثار وتبعات بلاء فيروس كورونا  Covid 19، وفي إطار الأفعال الاحترازية والممارسات الوقائية التي تكفل سلامة المدنيين والمقيمين.

وشددت التأكيد  مديرية  الجوازات الملكية أن التمديد الخاص بالخدمات السابقة للمقيمين  سيتم آليًا بالتعاون مع مركز المعلومات الوطني بغض النظر إلى مراجعة مكاتب إدارات الجوازات فى المناطق التابع لها المقيم .

وبمقتضى المرسوم الملكى ، تم تمديد صلاحية الإقامات وتأشيرات الذهاب للخارج والرجوع للمقيمين لكافة الأفراد المتواجدين خارج أرض المملكة  السعودية في  البلاد التي قد أمر على تعليق القدوم منها نتيجة تفشي فيروس كورونا المتسبب فى مرض كوفيد 19 فيها، ليصبح حتى الـ2 من شهر يونيو /  حزيران الآتي.

إضافة إلى ذاك، حيث تم التنسيق على تمديد صلاحية تأشيرات الزيارة للزوار الموجودين خارج بقاع  المملكة السعودية  من البلاد التي ينهي تعليق القدوم منها نتيجة تفشي فيروس كورونا المتسبب من إصابته فى مرض  Covid 19 فيها، ليصير إلى الـ2 من حزيران من العام الحالى .