التخطي إلى المحتوى
الجوازات السعودية تجدد التذكير بشأن 7 أيام فقط  زيادة رسوم المرافقين بنحو 200 ريـال سعودى 
مديرية الجوازات تجدد التذكير : بعد  

أصدرت مديرية الجوازات السعودية صباح اليوم من خلال اعلانها الرسمي عن الرسوم الجديدة و التى تم الاتفاق عليها و هى من خلال التفاصيل الخااصة الاتية .

مديرية الجوازات السعودية تحدد أسعار رسوم المرافقين و التابعين

صرح معاون المدير العام لــ الجوازات السعودية العقيد خالد الصيخان، في إفادات صحفية أن الرسوم المالية الخاصة لدى مرافقي المقيمين ستتضاعف الأسبوع القادم لتكون مائتين ريال سعودى بديلا عن مائة ريال سعودى ، ولذا لمن تداخلت فترة هوياتهم مع عام 2018

وعلل معاون المدير العام لــ الجوازات السعودية العقيد خالد الصيخان ، أنه حتى الآن أسبوع سوف يتم التداخل مع السنة الميلادية العصرية 2018، ما يزيد الرسم إلى مائتين ريال سعودى لجميع مؤيد ومرافق.

وعلل معاون المدير العام لــ الجوازات السعودية العقيد خالد الصيخان ، أن أربعة مصارف سعودية صارت مستعدة للرسوم، في حين ستتبعها البقية عاجلاً، بالترتيب مع وزارة النقدية ومنشأة تجارية النقد، وتلك المصارف التي لم تكتمل الوظيفة الخدمية عندها مازالت تستوفي الضرائب على حسب النسق السالف فتصدر التأشيرات وفق الأشهر بدون الرسوم المالية ، على حسب «عين اليوم».

ونوه معاون المدير العام لــ الجوازات السعودية العقيد خالد الصيخان ، على أن التطبيق بدأ بداية ذاك الشهر، لجميع من دعوة أي مساندة وتداخلت المرحلة مع تاريخ طليعة التطبيق، فمن مستجدين مسبقاً يدفع ضرائب المدة المقبلة لإقامته، وللخروج الختامي تحسب صلاحية فترة التأشيرة ألا وهي شهران، وتضاف إليها مرحلة انسياب الإقامة المتداخلة مع الشهرين.


وبين، أنه يحسب الأثر الرجعي المستحق، الذي كان موجوداً في صلاحية الإقامة، إضافةً إلى احتساب مائة ريال سعودى لجميع المرافقين والتابعين والعمالة المنزلية الموالية للمقيم، ماعدا الفئات التى تم استثنائها سابقاً من الرسوم المالية المقررة .