التخطي إلى المحتوى
الامارات العربية تعلن تعليق السفر من و الى دولتين  لهذه الاسباب الطارئة و تستثنى فئات بعينها من القرار
الامارات العربية تعلن تعليق السفر من و الى دولتين  لهذه الاسباب الطارئة و تستثنى فئات بعينها من القرار

قررت السلطات اليوم فى بلاد الامارات العربية المتحدة على اعلان قرار بتعليق السفر لدولتين و هما .

علقت اليوم السلطات المخول لها الصلاحية فى الإمارات دخول القادمين من دولة إندونيسيا و دولة أفغانستان .

أقرت اليوم المصلحة العامة للطيران المدنى ببلاد الامارات ، والمنفعة الوطنية لإدارة الأزمات والأزمات والكوارث في الخليج العربى فى دولة الإمارات العربية المتحدة، تعليق دخول الركاب القادمين من دولة إندونيسيا و دولة أفغانستان على جميع النزهات الجوية للناقلات الوطنية والأجنبية، وايضاً القاطنين المسافرين فى اماكن الترانزيت القادمين منها.

وسوف يبدأ تطبيق المرسوم بداية من يوم الاحد المتزامن مع 11 تموز - يوليو 2021 الحالي الساعة 11:59 في الصباح، ماعدا مسيرات الترانزيت المقبلة للبلد والمتجهة إلى تلك الدول.

مثلما يشتمل على ذاك تعليق دخول المتنقلين الذين تواجدوا في تلك الدول أثناء مرحلة 14 يوما قبل القدوم إلى جمهورية الامارات، مع استمرار تسيير النزهات، إذ سوف يسمح بنقل المسافرين من جمهورية دولة الإمارات العربية المتحدة إلى البلدين على السفرات، بحسب ما صرحت وكالة “وام”.

وسوف يسمح ايضا بنقل الأنماط المستثناة من إندونيسيا وأفغانستان إلى جمهورية دولة الإمارات، مع تنفيذ الأفعال الاحترازية المشار إليها، والتي تتضمن مواطني جمهورية دولة الإمارات العربية المتحدة وأقاربهم من الدرجة الأولى، والبعثات الدبلوماسية المعتمدة بين دولة الإمارات العربية المتحدة والبلدين، ويشتمل على هذا الإداريين العاملين في سفارات الجمهورية في تلك الدول، و سفارات دولة إندونيسيا و دولة أفغانستان في الجمهورية.

كما تتضمن الفئة المستثناة الوفود الحكومية وأصحاب المؤسسات التجارية، شريطة الاستحواذ على الموافقة المسبقة، وايضا أصحاب الإقامة الذهبية والفضية.

ويعفى ايضا أصحاب الوظائف الحيوية، وفق فرز المنفعة الاتحادية للهوية و الجنسية، وأطقم طائرات التعبئة والترانزيت الأجنبية، شريطة الاستحواذ على نتيجة تحليل مخبري سلبي لكوفيد-19 أثناء يومان من الخروج من وعند الوصول، والالتزام بالحجر الصحي لحين الخروج من.

وسوف يتم تكليف الأنواع المستثناة بالتدابير الوقائية التي تتضمن حجرا مدته عشرة أيام وفحص PCR في مهبط الطائرات، وفي اليومين الـ4 والـ8 من النفاذ إلى البلد، وخفض فترة تحليل PCR من 72 ساعة إلى يومان إلى أن ينهي موافقة الفحوصات الصادرة من المختبرات المعتمدة والتي جلَد QR Code.

وأكدت الإدارة العامة للطيران المدنى الاماراتى أنه يشترط على الركاب القادمين من إندونيسيا وأفغانستان عبر دول أخرى، أن تكون فترة موارد رزقهم في هذه الدول ليست أقل من 14 يوما، لأجل أن يجيز لهم بدخول البلد، مع استمرار سفرات التحميل بين جمهورية دولة الإمارات العربية المتحدة مع تلك الدول .

مثلما يحظر سفر المدنيين إلى إندونيسيا وأفغانستان، ويعفى من هذا البعثات الدبلوماسية للبلد في تلك الدول، وحالات الدواء الطارئة، والوفود الحكومية والوفود الاستثمارية والعلمية المصرح لها مسبقا.

و على ذلك فقد نوهت المصلحة جميع أفراد الرحلة المتأثرين بالقرار، إلى وجوب الاستكمال والتواصل مع مؤسسات الطيران المرتبطين بصحبتها لتغيير وجدولة رحلاتهم، وضمان عودتهم سالمين إلى وجهاتهم الختامية دون أي تأجيل أو التزامات أخرى.