التخطي إلى المحتوى
الطيران السعودي يكشف عن تفاصيل موعد فتح الطيران الجوي الدولي
الطيرانالطيران السعودي السعودي

الطيران السعودي يفصح عن تفاصيل مواقيت فتح طيرانه الجوي العالمي، إذ ازدادت معدلات البحث من قبل المواطنين المهتمين بالسفر إلى السعودية عن توقيت فتح الطيران السعودي، في أعقاب ظرف التعطل التي شهدتها الطيران السعودي، وبخاصة السفر بأسلوب مباشر من دول الوطن العربي إلى المملكة السعودية، وعلى الرغم إشعار علني مجموعة من دول الوطن العربي والخليجية المسموح لها بالسفر إلى السعودية أي عبر دولة ثالثة أو من ينطبق عليهم الاستثناءات.

استنادا لما ذكرته سابقاً السلطات السعودية، بيد أن بقية الدول تترقب وتترقب توقيت الإشعار العلني عن فتح الطيران السعودي.

توقيت فتح الطيران الدولي السعودي مع مصر

وبينت مصدر، عن ميعاد فتح الطيران بين مصر والسعودية من المتوقع أن يكون في أعقاب عيد موسم الحج وانتهاء سيزون شعيرة فريضة الحج، موضحاً أن هذه اللحظة لم ينشر بشكل رسمي توقيت فتح الطيران بين مصر والسعودية، ومن الممكن السفر عبر جمهورية ثالثة إلى السعودية، كدولة البحرين، إذ سوف يكون على المغترب السياق إلى المملكة أو أي جمهورية أخرى هنالك طيران مباشر بينها وبين السعودية، إلا أن ذاك ينهي على حسب محددات وقواعد محددة.

ولا مفر من خضوع المهاجر في البلد الثالثة لحجر صحي يظل 14 يوما يقوم طواله بفعل 3 مسحات طبية للوقوف على حقيقة صحته من فيروس Covid 19.

ونهضت مؤسسات الطيران التي تعمل في مهابط الطائرات المصرية، بعدد من الممارسات الصحية الحديثة للمسافرين إلى المملكة السعودية من الأصناف المستثناة من المواطنين السعوديين والدبلوماسيين والكوادر الطبية، ونظرًا لارتفاع إجراءات البحث من قبل المدنيين الذين يحق لهم السفر إلى الممكلة العربية السعودية تستعرض لكم أثناء السطور اللاحقة المحددات والقواعد الصحية الحديثة، في نقط:

لوائح وقوانين سفر المصريين إلى السعودية.. فئات مستثناة

- ينبغي أن تعبئة النموذج الخاص بتسجيل بيانات التحصين لكل أفراد الرحلة القادمين إلى المملكة.

- التيقن من تفوق عملية الالتحاق بواسطة التليفون الجوال .

- تقديم صورة من عملية الاشتراك مطبوعة ورقيًا.

- لتحقق من الالتحاق برقم جواز السفر عبر نفس الموقع.- لن ينهي موافقة الراحل الغير مسجل على تأدية قاطن، إلى أن يعفى من هذه التطبيقات المدنيين السعوديين ومرافقيهم، بالإضافة الي التيقن من حفظ ملف و الالتحاق على ( تنفيذ توكلنا) لدى الوصول للمملكة العربية السعودية.

الخطوط السعودية

و قامت مؤسسة الطيران المدنى بالمملكة العربية السعودية، في وضع عدد من قوائم على مؤسسات الطيران ووكلاء السياحة بعدة محددات وقواعد للسماح بدخول جميع من " أبناء السعودية - الدبلوماسيين - الكوادر الطبية" وهي:

- عمل تحليل pcr قبل السفر لمن هم فوق 8 اعوام قبل السفر 72 ساعة.

- الخضوع لحجر مؤسسي لمده ٧ ايام و تصرف فحصين PCR للكشف عن فيروس كوفيد 19 المستجد، الاول لدى الوصول والـ2 عقب مرور ٦ ايام في الصخر المؤسسى.

الفئات المستثناة من السفر إلى السعودية

ويستثنى من ذلك عده فئات مع تقديم المستندات الموكده علي خضوعهم لهذه الاستثناءات وهي:

1- المواطنونً والمواطنات وزوجة المدني، وزوج المواطنة، وأولاد وفتيات المواطنة والعمالة المنزلية المصاحبة لأي من الأنواع المشار إليها في تلك البند الفرعية إلى أن يطبق على غير المحصنين من ضمنهم الصخر الصحي المنزلي لبرهة 7 أيام، وأن يشطب تصرف تحليل PCR لهم في عاقبة مرحلة الصخر ابتدا ءً من اليوم الـ6 مع تأدية ‏الاجراءات الاحترازية التي تحددها وزارة الصحة.

2- الأيدي العاملة المنزلية غير المحصنة المصاحبة لمقيم محصن إلى أن يطبق على غير المحصنين من ضمنهم الصخر الصحي المنزلي لمقدار 7 أيام، وأن ينهي تصرف تحليل( PCR ) لهم في عاقبة مرحلة القرميد ابتدا ءً من اليوم الـ6 مع تأدية الاجراءات الاحترازية التي تحددها وزارة الصحة .

3 -المحصنين ومرافقيهم بدونً سن 18 من المدنيين والمقيمين، إلى أن يطبق على غير المحصنين من بينهم القرميد الصحي المنزلي لبرهة 7 أيام، وأن يكمل فعل تحليل (PCR ) لهم في عاقبة فترة القرميد ابتدا ءً من اليوم الـ6 مع تأدية الاجراءات الاحترازية التي تحددها وزارة الصحة.

4 -‏ الوفود الحكومية.

5 - من يحملونً تأشيرة دبلوماسية والدبلوماسيونً وعوائلهم المقيمين على ان تحدث تنفيذ اجراءات القرميد الصحي في بيوتهم وفق ما تعتمده وزارة الصحة.

6- طواقم الملاحة الجوية.

7- من له صلة بسلاسل الإمدادات الصحية وفق ما تتفرج عليه وزارة الصحة.