التخطي إلى المحتوى
وزارة العمل السعودي تطلق 3 قرارات بشأن الخروج النهائى والمؤقت والزيارة والعودة
الملك سلمان

قرارت جديدة ورائعة جداً من وزارة العمل السعودية تخص جموع وحشود الوافدين في المملكة العربية السعودية ، حيث قد أصدرت الموارد البشرية اليوم 3 قرارات ، وذلك بشأن الخروج النهائى والمؤقت والزيارة والعودة .

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن محددات وقواعد الحملة التي أطلقتها لتمكين الوافدين من الخروج من إلى بلدانهم، وتقصد المساندة إلى السماح للمنشأة بالتقدم بطلب الخروج من أيدي عاملة عندها في وجود الأحوال الاستثنائية التي أسفرت عن إنهاء جميع رحلات الخروج من خارج المملكة.

عن طريق ذلك الموضوع فسوف نوضح لكم تفاصيل حديثة ترتبط بإصدار تأشيرة الذهاب للخارج للوافدين، وخصوصا للراغبين الذهاب للخارج بإجازة، أو سفر لبلادهم، أو الراغبين الذهاب للخارج بتأشيرة مغادرة ختامي من المملكة، وحددت الجوازات متعددة محددات وقواعد خاصة بتأشيرة الذهاب للخارج للوافدين العاملين بكل المهن، إليكم المحددات والقواعد الثلاثة .

أولا، يستوجب فيه على الساكن أن يكون قد رتب أموره المخصصة بالزيارة، بشأن خاصة بالذهاب للخارج لبلاده في أعقاب تفشي محنة وجائحة Covid 19 المستجد، إذ أنه ليس من البسيط الذهاب للخارج والسفر عبر المطارات.

ثانيا، أن يقوم الوافد بالتنسيق المسبق لطلب الزيارة وهل هي زيارة مؤقته لمدة أم زيارة طويلة أم مغادرة ختامي، ويحدث شحن ذاك بالطلب المقدم، بالإضافة لأنه يقتضي أن يكون سدد ضرائب هوية ساكن على أكمل وجه قبل القيام بإصدار تأشيرة الذهاب للخارج.

والقرار الخير .. ينبغي أن تكون تأشيرة المقيم قائمة وفعالة على تم عقده العمل الملزم له بإصدار تأشيرة الذهاب للخارج المؤقته، وبهذه الممارسات يكمل إنتاج التأشيرة بأسلوب نظامي لكل الوافدين في الداخل والخارج.