التخطي إلى المحتوى
نداء هام من الجوازات السعودية بشأن الوافدين المخالفين
الجوازات السعودية

عرضت  ‏هيئة الجوازات السعودية  منذُ قليل نداء عاجلا للجميع بصدد مخالفي الإقامة في نطاق دولة المملكة العربية السعودية إذ صرحت “تعاونك مع الأجهزة الأمنية في الإبلاغ عن مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود يساهم في المحافظة على أمن واستقرار الوطن” على حسب ما كشفت في توضيحتها وكالة المستجدات المملكة العربية المملكة السعودية واس.

هيئة الجوازات السعودية أفادت في برقية حثيثة من خلال منصة التواصل الإجتماعي “Twitter”، إنه ‏ بإمكان مواطني دول مجلس التعاون الخليجي والزوار للمملكة العربية السعودية البحث والاستفسار عن رقم الأطراف الحدودية دون الاحتياج لمراجعة إدارات الجوازات، عبر منبر ‎"أبشر" الإلكترونية.

وطالبت هيئة الجوازات السعودية ‏بالإبلاغ عن مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الأطراف الحدودية الاتصال بالرقم (911) في منطقتي مكة المكرمة والرياض، والرقم (999) في مختلف أنحاء المملكة.

وقد كانت هيئة الجوازات السعودية، أكدت سبق على جميع القادمين من غير المدنيين أبناء السعودية إلى وجوب الالتحاق لـ الأمصال إلكترونيا قبل وصولهم إلى السعودية.

وأفادت الجوازات السعودية أن ذاك الأمر التنظيمي يجيء لتسريع ممارسات دخولهم إلى السعودية، وتخفيض مدة انتظارهم في بوابات الدخول.

واستطردت الجوازات السعودية أن الاشتراك يشتمل على مواطني دول مجلس التعاون الخليجي وحاملي التأشيرات الحديثة بكل أنواعها، والمقيمين ومرافقيهم من المحصنين وغير المحصنين.

ونوهت الجوازات السعودية على أن ذاك الشأن يجيء في إطار مبادرات محاربة فيروس كوفيد 19 في المملكة.

في المقابل، نشر وزير الشئون الإسلامية، عبد اللطيف آل الشيخ، قرارا عما قريب بخصوص مورد رزق دعاء الجنائز في الجوامع والمساجد، على حسب ما ورد من ممنهجة الحالة الصحية العامة بما يختص تجديد البروتوكولات الوقائية لتشييع الجنائز والدعاء فوقها بالأخذ في الإعتبار استمرار كارثة كوفيد 19.

ونص المرسوم حتّى تكون التضرع على الجنائز في المساجد والجوامع على حسب مجموعة من الاشتراطات وهي أن يكون للمسجد وافرة أبواب، وأن يشطب استعمال كل الأبواب في حال وجود مراسم دفن بالقرب من تخصيص باب لنقل مراسم الدفن، حتّى يتيح فحسب لذوي المتوفى بالمساهمة في عملية حمل المأتم من الباب المختص.