التخطي إلى المحتوى
شاهد بالفيديو من الجو الانفجار الكبير الذى هز ميناء جبل على أمس تبرز خفايا مثيرة و فتح تحقيق عاجل 
اسباب حريق جبل على

شاهد من الجو الانفجار الكبير الذى هز ميناء  جبل على أمس تبرز خفايا مثيرة و فتح تحقيق عاجل 

أفصحت سلطات ميناء جبل علي بإمارة دبي، بالامارات العربية المتحدة اليوم ، أن الحريق الذي اندلع، يوم الاربعاء، في صندوق على متن واحدة من السفن بالميناء، وأدى لسماع صوت تفجر كبير و ضخم ، تم الهيمنة عليه في أدنى من أربعين دقيقة.

و على ذلك حيث أفصحت سلطات ميناء جبل علي بإمارة دبي، يوم الخميس، أن الحريق الذي اندلع، يوم الاربعاء، في صندوق على متن واحدة من السفن بالميناء، وأدى لسماع صوت تفجر باهظ، تم الهيمنة و السيطرة و احكام القبضة الاماراتية عليه من الوات المدنية للإطفاء في أقل من أربعين دقيقة.

وفى سياق البيان الاعلامى حول الانفجار : "اندلع البارحة (يوم الاربعاء) قبل منتصف ليل يوم الخميس حريق في واحدة من حاويات باخرة تحمل مواد قابلة للاشتعال في ميناء منطقة جبلية علي، واتخذت سلطات الميناء والدفاع المدنى الاماراتى وشرطة دبي، ممارسات متعجلة لإطفاء الحريق، وتم بشكل فعلي الهيمنة عليه في أدنى من أربعين دقيقة بلا إلحاق أية تلفيات أو وقف لنشاطات الميناء".


وأزاد الكلام: "لم ينجُم عن الحادث سقوط أية حالات اصابة بفضل الأفعال الفورية التي اتخذتها الجهات المقصودة والتي قضت بإخلاء الباخرة الراسية في المحطة رقم (1) القديمة والتي تستخدم لتفريغ البواخر الضئيلة، في حين دامت المحطات الأخرى (2)، (3)، (4) في الجهد على نحو طبيعي وضمان استمرار إجراءات الميناء دون انقطاع".

وتابع البيان: "حتى الآن الاستطاعة من إطفاء الحريق، حرص الحماية المدنية ، وشرطة دبي، وسلطات ميناء جبل علي بالترتيب مع الجهات الخاصة على اتخاذ مختلَف الممارسات السريعة لضمان استمرار الإجراءات عبر الميناء، بما في هذا المبنى رقم (1) إذ تم وقوع الحادث".

واختتم البيان الاعلامى بأن "سلطات ميناء جبل علي باشرت تحريًا ممتدًا بخصوص دافع الحريق والأحوال المحيطة به، مع استمرار نشاطات الميناء كالمعتاد دون أي إنهاء لجدولها الزمني".