إنفلونزا الطيور
إنفلونزا الطيور

أعلنت السلطات صااحبة القرار و الاختصاص فى الأوبئة و الامراض على حقيقة البؤر بهذا الفيروس الملعون .

وزارة الزراعة فى جمهورية مصر العربية تعلن فى بيان صحفى إعلامى عن حقيقة ظهور بؤر جديدة من الفيروس السارس الملقب بإنفلونزا الطيور “H10” .

أنكرت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي فى الجمهورية المصرية، اليوم الاحد، الأخبار و الأنباء  التي يتم تناولها بالفترة الأخيرة بخصوص ظهور بؤر حديثة من فيروس إنفلونزا الطيور “H10” في البلاد.

إذ أفصح المقر الصحفى و الإعلامي لمجلس الوزراء بالجمهورية برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى : “ بالأخذ في الإعتبار على  ما تردد من أخبار فيما يتعلق ظهور بؤر عصرية من فيروس إنفلونزا الطيور H10 في جمهورية مصر العربية، حيث يتواصل بشكل مباشر المقر  الإعلامى مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والتي أنكرت هذه الأخبار، مضمونة أنه لا صحة لظهور بؤر حديثة من فيروس إنفلونزا الطيور H10 في جمهورية مصر العربية”.

ونقل المقر الإعلامي عن الوزارة تصريحها: “لم يكمل مراقبة أو إلحاق أي بؤر خبطة بسلالة إنفلونزا الطيور H10 بأي من محافظات البلد”.

ذاك وأكدت وزارة الزراعة على تكثيف لجان التحقيق النشط الموالية للوزارة حملاتها بكافة محافظات البلد، سواء على مزارع الطيور أو متاجر بيعها، أو سبل و طرق  الطيور المهاجرة، كتصرف احترازي لأخذ فكرة عن أي أمراض وبائية تصيب الطيور، مع تصرف تحليل بشكل مستمر  كامل  للطيور، وجذب عينات منها لتحليلها بمعمل أبحاث صحة الحيوان للتحقق من صحتها وخلوها من أي أمراض أو جوائح.

مثلما نوهت وزارة الزراعة و الإستصلاح إلى قيام المنظمة الدولية للصحة الحيوانية “OIE”، بإدراج جمهورية مصر العربية بشكل رسميً في إطار لائحة الدول التي تعتمد نمط العقارات الشاغرة من مرض إنفلونزا الطيور .