التخطي إلى المحتوى
مصر توجه رسالة هامة لجميع مواطنيها العالقين في الإمارات بسبب قرار السعودية
نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشئون المصريين في الخارج

أكدت وزارة الهجرة وشؤون المغتربين المصريين علي لسان نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشئون المصريين في الخارج أنها تعمل مع وزارتي الطيران والسياحة لتنسيق الجهود لإعادة الراغبين في عودة المصريين العالقين في الإمارات ، إثر قرار المملكة العربية السعودية تعليق السفر من وإلى الإمارات بسبب فيروس كورونا.

وفي سياق متصل حيث دعت مصر مواطنيها إلى عدم مراعاة أي معلومات صادرة عن جهات غير رسمية وحثتهم على الالتزام بقوانين الدولة المضيفة.

وفي سياق متصل ، كشفت وزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج ، في بيان ، أن الوزيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد تواصلت مع وزير السياحة خالد العناني ، ووزير الطيران محمد منار عنابة ، وزير الطيران المدني ، للتنسيق بشأن تسهيل عملية النقل. عودة المواطنين المصريين العالقين في الإمارات والراغبين في العودة إلى وطنهم بعد أن كانوا في طريقهم إلى السعودية عبر رحلات الترانزيت في الإمارات.

وفي هذا الصدد ، دعا وزير الهجرة المصري المواطنين العالقين في الإمارات إلى "عدم مراعاة أي معلومات غير دقيقة تصدر في هذا الصدد من جهات غير رسمية ، مما قد يعرضهم لأي ضرر" ، بحسب البيان.

كما حث وزير الهجرة المصريين الذين تقطعت بهم السبل في الإمارات على "الالتزام بقوانين الدولة المضيفة ، من أجل حمايتهم وضمان عدم تعرضهم للمساءلة القانونية على أراضي الدولة المضيفة" ، مؤكدا أن "الدولة المصرية حريصة على أبنائها حتى تمر الأزمة دون أن يتأذى أحد".

من جانبها ، دعت وزيرة الهجرة المصريين العالقين في الإمارات في رحلات الترانزيت بسبب عدم قدرتهم على السفر إلى المملكة العربية السعودية ، والراغبين في العودة إلى مصر مرة أخرى ، لتعبئة استمارة التسجيل الخاصة بوزارة الخارجية. الهجرة لحساب أعداد المسجلين ، في أعقاب قرار المملكة وفي ظل عدم الإعلان عن موعد إعادة الفتح والعودة إلى المملكة ، مؤكدين احترام سيادة كل دولة في إطار الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19).