التخطي إلى المحتوى
الجوازات السعودية تطلب من المواطنين والمقيمين ضرورة استلام جواز السفر في الميعاد المحدد
الجوازات السعودية

المديرية العامة لـــ الجوازت السعودية شددت صباح اليوم الخميس على ضرورة استلام جواز السفر في الموعد المحدد، وذلك تجنباً لإلغائه.

وفي تفاصيل الخبر ، فقد أكدت المديرية العامة لـــ الجوازت السعودية أن موعد استلام جواز السفر يكون خلال تسعون يوماً من تاريخ إتمام الإجراء.

وفي سياق متصل فيأتي ذلك التوضيح من حساب المديرية العامة لـــ الجوازت السعودية من خلال منصة التدوينات الصغيرة "تويتر"، بعد تلقيه تساؤلا علي المنصة فقد كشف فيه، أصدرت لابنتي تجديد جواز ولكن للأسف أصبت أنا بـ"كورونا".. هل أستطيع استلامه بعد أسبوعين من إصداره من فرع الجوازات أم يكون قد تأخرت.

وردت المديرية العامة لـــ الجوازت السعودية قائلة، التعليمات تشترط استلام جواز السفر خلال ٩٠ يومًا من تاريخ إتمام الإجراء لتجنب إلغاء جواز السفر.

وكانت المديرية العامة لـــ الجوازت السعودية ، قد كشفت مؤخراً عن خدمات جواز السفر التي يمكن تنفيذها من قائمة (تواصل) عبر منصة أبشر الإلكترونية.

وبينت واظهرت المديرية العامة لـــ الجوازت السعودية ، أن هذه الخدمات تتمثل في مشاكل إصدار وتجديد الجواز السعودي، ومشاكل إصدار وإلغاء تصاريح السفر، والإبلاغ عن فقدان أو تلف الجواز.

وأشارت المديرية العامة لـــ الجوازت السعودية ، إلى أنه يتم طلبها في حال تعذر على المواطنين تنفيذ الخدمة عبر منصة "أبشر" الإلكترونية.