التخطي إلى المحتوى
وكيل وزارة الصحة الدكتور عبدالله عسيري ... جرعتا اللقاح كافية للسيطرة على متحور دلتا بشرط فما هو
وكيل وزارة الصحة الدكتور عبدالله عسيري

صرح وكيل وزارة الصحة الدكتور عبدالله عسيري، إن جرعتي من فايزر أو أسترازينيكا أو مودرنا والكمية المحددة الواحدة من جانسن مُجدية للسيطرة على انتشار متحور دلتا، شريطة التغطية الكافية.

وشرح وكيل وزارة الصحة، في تويتة من خلال حسابه الأساسي والموثق والرسمي بموقع السوشيال ميديا منصة تويتر «Twitter»، أنه إذا ظل التحصين بتلك نسبة التقدم فلن نتطلب لجرعة ثالثة لمغادرة وباء كوفيد 19.

وقد كانت وزارة الصحة، أفادت في مرة سابقة اليوم، إن الكمية المحددة الثانية من لقاح كوفيد 19 تؤخذ في أعقاب 42 يومًا من الأولى، مشيرة على أن الكمية المحددة الأولى لا تفقد مفعولها إذا ازدادت الفترة.

ونوهت وزارة الصحة على أن تنفيذ الكمية المحددة الثانية من اللقاح يمنح مناعة أضخم وأجدر للبدن، ويحافظ على من التحورات التي تطرأ على البلاء.

وأعربت وزارة الصحة، يوم الاربعاء، إعطاء أكثر من 19 مليون كمية محددة من لقاح Covid 19 (كوفيد-19)، عبر زيادة عن (587) موقعًا للتطعيم في مختلَف أنحاء المملكة السعودية .

وحثت وزراة الصحة الجميع على الحملة بالتسجيل في تأدية (صحتي) للاستحواذ على لقاح كورونا المضاد (Covid 19) حفاظًا على صحة وسلامة شخصيات المجتمع سائر، مشدّدة على وجوب الالتزام بالممارسات الاحترازية وتنفيذ التباعد الجسماني لتقليص انتشار فيروس Covid 19.

وحذرت بالاتصال بـ مقر (937) للاستشارات والتساؤلات على طوال الوقت، والحصول على البيانات الصحية والخدمات ومعرفة أخبار فيروس (كوفيد 19).