التخطي إلى المحتوى
مصر ترسل رسالة عاجلة لمواطنيها العالقين بدولة الإمارات بعد قرار المملكة السعودية
مصر ترسل رسالة عاجلة  لمواطنيها العالقين بدولة الإمارات بعد قرار المملكة السعودية

أرسلت الحكومة المصرية تنويه هام و عاجل لكل فرد من مواطنيها المتواجدين فى دولة الامارت بعد قرار المملكة السعودية الاخير و نبهت عن التالى .

فى سياق الخير حيث صرحت وزارة الهجرة وأمور أبناء مصر فى الخارج بتاكيدها على أنها تعمل مع وزارتي الطيران والسياحة لتنسيق أنشطة عودة الراغبين من المواطنين المصريين العالقين في دولة الإمارات العربية المتحدة إثر مرسوم بلاد الحرمين السعودية بتعليق السفر من وإلى الامارات جراء فيروس Covid 19، وطالبت جمهورية مصر العربية مواطنيها بعدم الاعتداد بأي بيانات تصدر من جهات غير حكومية وحثتهم على الالتزام بقوانين الدولة المضيف.

وقالت وزارة الهجرة وأمور المواطنين المصريين في الخارج، في بيان اعلامى رسمى ، إن الوزيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد تواصلت مع وزير السياحة خالد العناني ووزير الطيران محمد منار عنبة وزير الطيران المدني، للتنسيق فيما يتعلق حول تسهيل رجوع المواطنين المصريين العالقين بالإمارات والراغبين في الرجوع إلى وطنهم، بعد أن كانوا في طريقهم للمملكة السعودية عبر مسيرات ترانزيت في الامارات.

وطالبت وزير الهجرة المصرية المدنيين العالقين في الامارات "بعدم الاعتداد بأي بيانات غير دقيقة تصدر في ذلك الأمر من جهات غير حكومية، بما قد يعرضهم لأي ضرر"، على حسب البيان.

مثلما حثت وزيرة الهجرة أبناء مصر العالقين بالإمارات على "الالتزام بقوانين الدولة المضيف، ولذا بهدف حمايتهم وحرصا على عدم تعرضهم للمساءلة الشرعية على أرض الجمهورية المضيفة"، مضمونة أن "الجمهورية المصرية حريصة على أبنائها حتى مرور الحالة الحرجة دون أن يُنأذى أي فرد".

و فى سياق الخبر حيث وجهت وزيرة الهجرة أبناء مصر العالقين بالإمارات في سفرات الترانزيت نتيجة لـ عدم قدرتهم السفر للمملكة العربية السعودية البلد الكريم المشرف ، والراغبين من بينهم الرجوع لمصر، ملء استمارة تسجيل وزارة الهجرة لحصر أعداد اللذين تم تسجيلهم، ولذا عقب مرسوم المملكة وفي ضوء عدم الإشعار العلني عن تاريخ إرجاع الفتح والرجوع للمملكة، مشددة على على تقدير ومراعاة سيادة كل بلد في ظل الأعمال الاحترازية لحجب انتشار فيروس كوفيد 19 المستجد (كورونا ).