التخطي إلى المحتوى
الجوازات السعودية تجدد التذكير برسوم المرافقين في العام الحالي 
الجوازات السعودية تجدد التذكير برسوم المرافقين في العام الحالي 

جددت صباح اليوم الجوازات السعودية في المملكة التذكير مرة اخري بأنه لا توجد نيه مطلقا فى تقسيط سداد رسوم المرافقين و التابعين و إنما أعلنت الطريق فى السداد و هى .

الجوازات السعودية تجدد الذكير بأنه لا تقسيط فى رسوم المرافقين في العام الحالي

في أعقاب ازداد بشكل مضاعف الرسوم على كل مرافق للمقيمين في المملكة العربية السعودية إلى مائتين ريال سعودى ، للتداخل مع السنة الميلادية القادمة 2018، أنكرت المديرية العامة للجوازات إحتمالية قيام العاملين الوافدين بتسديد هذه الرسوم بالتسديد المجدول عن استجلاب العائلة، مؤكدة أنها تسدَّد دفعة واحدة.

وقد كان واحد من الأفراد قد استفسر بواسطة حساب الجوازات المعترف به رسميا في "Twitter" عن إحتمالية تقسيط رسوم المرافقين لدى استجلاب عائلته؟ ليرد عليه الحساب بالقول: "ينبغى دفع كافة الرسوم المالية الاستحقاق المالي دفعة واحدة".

و فى سياق متصل حيث ، وقد فسر العقيد خالد الصيخان، معاون المدير العام للجوازات، في مرة سابقة من العام، وفق الصحف المحلية، أن المملكة العربية المملكة السعودية ستوفر 2.6 مليار ريال سعودى من دفع ضرائب مرافقي المقيمين في العام الأولى لاغير، بينما تزيد الرسوم مائة ريال سعودى أخرى الأسبوع القادم لمَن تداخلت فترة هوياتهم مع عام 2018، وتحدث :

إن 4 مصارف سعودية صارت مستعدة للرسوم، بينما ستتبعها البقية عما قريبً، بالتنسيق مع وزارة المالية وشركة الصرف .

وعلل الصيخان: "يُحسب الأثر الرجعي المستحق الذي كان موجوداً في صلاحية الإقامة، إضافةً إلى احتساب مائة ريال سعودى لجميع المرافقين والتابعين والعمالة المنزلية الموالية للمقيم".

وذكرت معلومات مقر المعلومات الوطني، أن عدد المرافقين للمقيمين اللذين قاموا بتسجيل عندها، وصل 2221551 مرافقاً، وبمقدار تحصيل مائة ريال سعودى عن كل مرافق كل شهرً، ستتجاوز السعر 222 مليون ريال سعودى كل شهرً، ونحو 2,665 مليار ريال سعودى مرة واحدة فى السنةً.