التخطي إلى المحتوى
«الموارد البشرية» تقرر تغيير أجر العامل اشتراط موافقته النصية
«الموارد البشرية»: تقرر تغيير أجر العامل اشتراط موافقتة النصية

قررت اليوم وزارة الموارد البشرية على تغيير اجور العمالة من خلال توافر هذا الشرط و لابد من العمل به .

أكدت وزارة الموارد الآدمية والإنماء الاجتماعية أن تبديل و اضافة تغيرات فى أجر العامل يلزم أن يكون بموافقته النصية والرضائية، ولذا في أعقاب تظلم واحد من المستفيدين إثر تقليل راتبه من قبل واحدة من المنشآت.

ورد الحساب المعترف به رسميا للإعتناء بعملاء وزارة الموارد الإنسانية على موقع التواصل الاجتماعى «Twitter»: «تغيير اجر العامل ينبغي أن تكون بموافقته النصية والرضائية وفي حال تم إكمال الاتفاق المكتوب لسبب ضد القانون يمكن لك تقديم دعوى بواسطة وظيفة خدمية التسوية الودية للخلافات العمالية من خلال الرابط الآتي.. اضغط https://hrsd.gov.sa/ar/queries».

استعراض وتجديد بيانات العامل

واستكمل : «تم تدشين خدمة (إستعراض / تجديد بيانات العامل) على مدخل الخدمات الإلكترونية لتمكين ممثلي العقارات من تجديد معلومات الأيدي العاملة ولمزيد من التفصيلات بشأن خطوات تأدية المنفعة يرجى الإطلاع على الوصلة الآتي.. زيارة https://hrsd.gov.sa/ar/queries

حسم اجر العامل لسبب غير نظامي يعد مخالفة

وعن المنافس من أجر العمال، فسر: «حسم اجر العامل لسبب غير نظامي يحتسب مخالفة بإمكانك ترقية بلاغك عبر تنفيذ جميعاً للملاحقة، على الوصلة اللاحق..https://apps.apple.com/ للابستور، وهنا https://play.google.com/ للاندرويد».