التخطي إلى المحتوى
ميعاد فتح الطيران بين مصر والسعودية هل يعود بعد عيد الأضحى؟ ... مصدر يوضح
موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية

مازال المصريون يبحثون خلال الوقت الموجود عن تفاصيل موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية، ولا زالت الإشاعات والأخبار تتوالى في ذلك الموضوع عبر منصات التواصل الالكترونية والميديا الإلكترونية، عن عودة الطيران بين مصر والسعودية حتى الآن العيد الكبير، الشأن الذي نفته منظمة الطيران السعودي مشددة على أنها حتى هذه اللحظة لم تخطر المؤسسات التي تعمل في مصر للطيران عن توقيت رجوع الرحلات الجوية بين البلدين.

موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية

موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية ، وفي واصل الحالة الحرجة الحاصلة للمصريين العالقين في دولة الإمارات، الذين كانوا على أمل بالتوجه إلى السعودية، خاصة أن دولة الإمارات كانت منذ مايقرب من أسبوع في إطار الدول المسموح لها بدخول السعودية، وأتاحت للمصريين السفر بواسطتها إلى المملكة السعودية، الموضوع الذي لم تكتمل فرحة المصريون الراغبين السفر إلى السعودية، نتيجة لـ صدور قرارا حديثا من منظمة الطيران السعودي بتعليق سفر القادمين من دولة الإمارات العربية المتحدة بالدخول إلى السعودية.

متي يفتح الطيران بين مصر والسعودية ؟

متي يفتح الطيران بين مصر والسعودية ؟ وعلى الرغم خروج وزير القوي العاملة، محمد سعفان، بتصريحات سارة عن اقتراب رجوع السفر بين مصر والسعودية، لكن فيروس Covid 19 قلب الموازين وتبدلت الأحوال رأسا على عقب، الأمر الذي على يده عرضت الدخلية السعودية مراسيم تعليق السفر من 4 دول بينها الامارات وفيتنام.

تعرف علي أسباب غلق الطيران السعودي ؟

وفي سياق متصل فقد كشفت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إن قرارات المملكة العربية السعودية بغلق مجالها الجوي ضمن إجراءات التعامل مع أزمة كورونا حازمة ومحترمة، مؤكدة أن لكل دولة السيادة في قراراتها الاحترازية خلال جائحة كورونا .

تفاصيل المصريين المتجهين إلى السعودية من الإمارات

واوضحت "مكرم" أن الوزارة تهتم بالعامل المصري الذي كابل كل الأساليب التي وضعتها السعودية للسفر إليها بالمرور في دولة الإمارات وقضاء مدة الحجر الصحي.

حقيقة فتح الطيران بين مصر والسعودية ولفتت مكرم حتّى المملكة قررت إقفال المجال الجوي دون تحديد توقيتًا لاسترداد فتحه مرة ثانية، مبينة لم يشطب حتى حالا الإعلان عن موعد فتح الطيران بين مصر والسعودي، لذلك حذرت الوزارة المواطنين المصريين العالقين الرجوع إلى أرض الوطن مرة ثانية.

وضافت مكرم وزيرة الهجرة، أن الوزارة طالبت أبناء مصر العالقين بتسجيل بياناتهم والتفاصيل المخصصة بمؤسسة السياحة التي تتحمل مسئولية سفرهم إلى السعودية، معلنة عن تلقي المعلومات من 1260 مواطنًا حتى هذه اللحظة.

وأشارت إلى انها تواصلت مع الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، واللواء محمد منار عنبة وزير الطيران المواطن، للتنسيق بصدد تيسير رجوع المواطنين المصريين العالقين والراغبين في الرجوع إلى وطنهم، استكمالا لمواصلة وزيرة الهجرة تقدمات الحالة المخصص بالمواطنين أبناء مصر العالقين في دولة الامارات الشقيقة دولة ترانزيت نتيجة لـ عدم قدرتهم على السفر للمملكة العربية السعودية.