التخطي إلى المحتوى
الخطوط السعودية تعتزم وتنوي إطلاق شركة طيران وطنية ثانية
الخطوط السعودية

أعلن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ، صباح اليوم ، علي أن المملكة العربية السعودية تنوي وَتعتزم إطلاق شركة طيران وطنية جديدة في إطار خطتها "لترسيخ مكانتها كمركز لوجستي عالمي" ، بحسب وكالة الأنباء الرسمية "واس".

وفي سياق متصل ، نقلت مع تلك الأحداث فقد كشفت وكالة الأنباء السعودية عن ولي العهد محمد بن سلمان في حديثة خلال إطلاقه "الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية" إن "الاستراتيجية تهدف إلى الارتقاء بالمملكة العربية السعودية لتصبح الخامسة عالمياً في حركة النقل الجوي. زيادة الوجهات لأكثر من 250 وجهة دولية ، إلى جانب إطلاق ناقل وطني جديد.

وأضاف في هذا الصدد أن هذه الاستراتيجية تهدف أيضا إلى "زيادة قدرات قطاع الشحن الجوي من خلال مضاعفة طاقته لتصل إلى أكثر من 4.5 مليون طن". ولم يحدد ولي العهد متى سترى الشركة الجديدة النور.

برنامج استثماري لتحسين الاقتصاد ووضع الطيران في المملكة العربية السعودية

وتتعرض "الخطوط الجوية العربية السعودية" ، الناقل الوطني السعودي ، لخسائر منذ سنوات عديدة وبالتحديد منذٌُ بدء جائحة فيروس كورونا وتواجه منافسة متزايدة من شركات طيران إقليمية مثل "طيران الإمارات" و "الخطوط الجوية القطرية" التي تمتلك شبكة أكبر من الخطوط الجوية.

وفي الوقت الحالي تنفذ المملكة العربية السعودية برنامجًا استثماريًا جديداً للغاية وَطموحًا كجزء من جهودها لتنويع اقتصادها المعتمد على النفط.

تخطط ايضاً المملكة العربية السعودية من أجل لبناء مطار جديد في العاصمة الرياض - حيث ستتمركز شركة الطيران الجديدة - لاستيعاب السياح ورجال الأعمال الدوليين ، وفقًا لبلومبرج نيوز.