التخطي إلى المحتوى
خطوات التقديم على الضمان الاجتماعي ( وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ) تنشر المستندات المطلوبة وَ الشروط
وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية صباح اليوم عن خطوات التقديم على الضمان الاجتماعي.

وفي سياق متصل فقد جاء ذلك بعد استفسار أحد المستفيدين علي منصة التغريدات القصيرة تويتر : « ما هي طريقة التقديم على الضمان الاجتماعي؟».

وفي ذلك الصدد فقد رد الحساب الرسمي للعناية بعملاء وزارة الموارد البشرية من خلال منصة التغريدات القصيرة علي موقع «تويتر»: «التقديم على الضمان الاجتماعي عن طريق الدخول على البوابة الإلكترونية لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ثم الدخول على أيقونة الضمان الاجتماعي».

خطوات التقديم على طلب معاش الضمان الاجتماعي

من جانبها فقد حددت اللائحة التنفيذية لنظام الضمان الاجتماعي من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية نحو 5 خطوات للتقديم على طلب الحصول على معاش الضمان الاجتماعي، مشيرة إلى المستندات المطلوبة.

بينت وأظهرت اللائحة الصادرة من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن المستفيد يقدم طلب معاش الضمان الاجتماعي إلى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن طريق المكتب أو المنصة الإلكترونية أو الاتصال بهاتف الوزارة المخصص لهذا الغرض.

المستندات المطلوبة من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

علي الجانب الأخر فأنة يجب تضمين نموذج الطلب بيانات عدة منها: الاسم الرباعي لمقدم الطلب، ورقم هويته الوطنية وتاريخ الميلاد، وعنوانه الوطني ومعلومات التواصل، رقم حسابه البنكي.