التخطي إلى المحتوى
تعيين 214 موظفًا وموظفة لمباشرة بلاغات العنف الأسري في الرياض
وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية

يتولى 214 مستوظفًا وموظفة في وحدات وفرق الحماية الاجتماعية الموالية لفرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية في منطقة الرياض مهمات على الفور بلاغات العنف الأسري الواردة إليهم والتعامل بصحبتها وفق درجة خطورة الحالة والاختصاص.

وتنقسم أعمال موظفي وحدة الدفاع الاجتماعية إلى مهمات ادارية تتمثل في استقبال البلاغات من مقر البلاغات أو على يد المراقبة اليومي لوسائل السوشيال ميديا أو من الجهات ذات الرابطة ثم إسنادها إلى إخصائي واإخصائيات الوحدة للتصرف بصحبتها وفق فئة الموقف.

وتتطلب عدد محدود من البلاغات سرعة التدخل والتواصل مع الجهات التطلع بينما يحتاج القلة الآخر منها تأسيس نادي ميداني لزيارة الحالة ودراستها ثم ايجاد الإجابات فيما لاتحتاج عدد محدود من الحالات الأقل خطورة سوى إلى جلسات الإرشاد الأسري والتوجيه.

وتستقبل وحدات الحراسة الإجتماعية البلاغات على يد الرقم المجاني (١٩١٩) طوال الـ24 ساعة وتمنح خدماتها لضحايا الصرامة الأسري بشتى أشكاله اللفظي والنفسي والجسدي والجنسي من فئات الأطفال دون سن الثامنة 10 والمرأة أيًا كان عمرها والأصناف المستضعفة من الكهول وذوي الإعاقة مثلما تمنح وظيفة خدمية الإيواء المؤقت لضحايا العنف الأسري إذا لزم الشأن.