إلغاء تأشيرة الخروج النهائى
إلغاء تأشيرة الخروج النهائى

مديرية الجوازات أصدرت بيانها الرسمى حالياً حول الطريقة المثلى فى إلغاء تأشيرة الخروج النهائى وفق القواعد و الشروط التالة .

أشارت اليوم فى البيان الصادر من الادارة العامة للجوازات السعودية بالتوضيح حول  سريان هوية مقيم كشرط إلغاء تأشيرة الخروج النهائي من المملكة بلاد الحرمين .

فى سياق الخبر الوارد و الهام لكل مقيم بالمملكة فقد نوّهت المديرية العامة للجوازات بالمملكة السعودية أنه فى حال إلغاء  تأشيرة الخروج النهائي فإنه يتطلب تواجد سريان صلاحية هوية المقيم  مشيرة الجوازات  إلى أن ذلك  الأمر يتم من خلال منصة أبشر إلكترونياً .

و قد نوّهت إدارة الجوازات من خلال موقع التواصل اإجتماعى للتدوينات القصيرة تويتر بالإجابة على استفسار مقدم  من ولفد على أرض السعودية بخصوص هذا الفعل المطلوب كيفية التصرف على أنه يتم الإلغاء عن طريق منصة أبشر أو مقيم لصاحب العمل السعودى و أنه يتطلب توفر صلاحية سريان هوية مقيم لإمكانية القدرة من إتمام هذا الإجراء.

و على صعيد أخر حيث أشارت  الجوازات أن التعليمات و القوانين المنصوص عليها  تفرض ألا يتجاوز مجموع التمديد لتأشيرة الزيارة عن 6 شهور فقط  ويمكن التمديد بشكل غير عادى و استثنائياً لأصحاب الجنسية اليمنية و الجنسية السورية  لأكثر من تلك المدة و الفترة المنصوص عليها .