التخطي إلى المحتوى
الصحة تعلن عدد  116 حالة وفاة جديدة بكورونا و الوضع الوبائي خطر 
الصحة تعلن عدد  116 حالة  وفاة جديدة بكورونا والوضع الوبائي خطير 

أعلنت اليوم منذ ساعة مضت فقط على رصد وزارة الصحة ما هو سجلته من وفيات فى يوم واحد و هو  116 حالة لأخر 24 ساعة و تعلن بيان صادم و مستجدات كورونا لديها .

أحصت وزارة الصحة التونسية الاحد 116 ما هو مرصود من حالات الوفيات لأخر 24 ساعة فقط و4686 ماهو عدد حالات الاصابة الجديدة بكورونا طوال الـ24 ساعة الأخيرة.

وتعكس الاحصائية الاخيرة لدى حالات الوفاة الوضع الوبائي المتدهور في تونس في حضور موجة كاسحة تسببت في أرقام غير مسبوقة في التاريخ للإصابات اليومية طيلة الأسبوع الأخير.

وللمرة الثانية أثناء أسبوع تسجل تونس 116 حالات موت لأخر 24 ساعة منتهية ليبلغ مجمل حالات الوفاة حتى السبت 15 ألفا و377.

وتقلص عدد حخالات الاصابة اليومية إلى أدنى من خمسة آلاف للمرة الأولى منذ يوم 28 حزيران السابق، علما بأن أعلى تسجيل للحالات شهدتها تونس تماما كانت يوم الاربعاء الفائت ثلاثين حزيران وصلت 6776 حالات اصابة .

وتقول وزارة الصحة إن أكثرية الولايات تعدت معدّل "التحذير المرتفع للغاية" والذي يشير إلى إلحاق زيادة عن مائة حالة مصابة بالفيروس من كل مائة آلف قاطن، بوقت تشهد فيه المستشفيات العمومية انهيارا في طاقة الاستيعاب ونقصا في التجهيزات وعائلة الإنقاذ والأكسيجين.

وماعدا ولاية قفصة، حيث تعدت جميع الولايات ذاك المعدل بعدة بأضعافه، وبلغت ولايتا سليانة ومنوبة إلى ما يزيد عن ثمانمائة سحجة لجميع مائة ألف قاطن، على حسب معلومات الوزارة.

وفرضت 12 ولاية من ضمن 24، حجرا صحيا شاملا أو جزئيا في مجموعة من المعتمديات كونها تجاوزت أربعمائة خبطة لجميع مائة ألف قاطن.