التخطي إلى المحتوى
القوات الحوثية تعتقل الجوعى و الفقراء و تقوم بتسريح موظفي الحكومة
القوات الحوثية تعتقل الجوعى و الفقراء و تقوم بتسريح موظفي الحكومة

أقدمت ميلشيا الحوثى اليوم من اعتقال الجوعى و الفقراء و المساكين و أصحاب الحاجة  و اعلانها قرار بتسريح كافة الموظفين و العاملين بالحكومة و اليكم التفاصيل .

شنت قوات مليشيا الحوثي الارهابية فى اليمن أثناء اليومين السابقين حملة كبير على اعتقال لمئات اليمنيين من الباعة المتجولين والفقراء الذين خرجوا للبحث عمّا يسد رمق جوعهم بالأساليب المشروعة.

وتحدث مصدر موثق في العاصمة اليمنية مدينة صنعاء لـ«عكاظ»، إن هنالك مئات من الأطفال والنساء والشباب في السجون غالبيتهم باعة متجولون وآخرون لم يجدوا ما يسد جوعهم فلجأوا إلى الشارع للبحث عن لقمة عيشهم في حضور سياسة التجويع التي اتباعها المليشيا، مؤكداً أن الحوثي عوضاً عن أن يحط حلولاً للأزمة التي افتعلها تعمد استهداف المحتاجين والمساكين والباعة المتجولين وزج بهم في السجون.

وأشار على أن غالبية هؤلاء موظفون حكوميون قطعت المليشيا رواتبهم منذ 6 أعوام، كاشفاً أن لجان الحوثي سرحت أثناء الأيام الفائتة 130 ألف مستوظف، بذريعة إحالتهم للتقاعد ولم تدفع مستحقاتهم واكتفت بالتسريح لاغير. وأعرب المصدر أن المليشيا استبدلت المستوظفين المسرحين بعناصر موالية لها غالبيتهم من دون مؤهلات علمية وعينتهم في مناصب ضخمة لإدارة ومؤسسات البلد.

إبان ذاك، يتابع مجموعة من المتقدمين لمعهد القضاء في العاصمة اليمنية مدينة صنعاء احتجاجاتهم في مواجهة العقار رفضاً لسياسة المليشيا بتدريس مكوناتها بشكل خاصً من العائلة الحوثية الذين لا يحملون مؤهلات ورفض التحاق المرشحين أحد أبناء الشعب للدراسة، وردد المعارضون شعارات: «الراسب يطلع قاضي.. والناجح يخرج فاضي».